أفضل الطرق لإنجاب التوائم بشكل طبيعي

الحمل بتوائم

أسماء لبيض

الأثنين 30 نوفمبر 2020 - 12:30

يوجد بعض النساء يرغبن في إنجاب توأمان لتجنب معاناة ثانية مرتبطة بالحمل، إذا كنت من هذه الفئة من النساء وترغبين في الحمل بتوأم، فهناك طرق طبيعية لتحقيق ذلك، في هذا المقال سنتحدث عن جوانب مهمّة للحمل بالتوائم.

قبل كل شيء يجب أن نعلم أن هناك نوعين من التوائم:
توائم متطابقان
تسمى أيضا التوائم أحادية الزيجوت، ويتم إنتاجها عندما يتم تخصيب البويضة بواسطة حيوان منوي وتنقسم إلى جنينين منفصلين، يتشاركان نفس التركيب الجيني ونفس المشيمة.
توائم غير متطابقة
يتطور التوائم غير المتطابقين، أو التوائم ثنائية الزيجوت، عندما يتم تخصيب بيضتين بواسطة حيوان منوي، ومع ذلك  ليس لديهم نفس التركيب الجيني أو نفس المشيمة وقد لا يكونان من نفس الجنس.

يمكن أن يحدث الحمل بالتوائم نظرا لمجموعة من العوامل وهي كالتالي:
1. الإراثة
إذا كانت والدتك أو أحد أفراد عائلتك قد أنجب توأمان غير متطابقين في الماضي، فهناك احتمال أن تتحد جينات معينة مع فرط التبويض لتلد توائم.
2. الأصل العرقي
الأصل العرقي له تأثير قوي على الحمل بالتوائم، الأفارقة والأوروبيين هم أكثر عرضة لإنجاب التوائم مقارنة مع الآسيويين أو اللاتينيين.
3. سن الأم
تنتج المرأة التي تبلغ من العمر 35 عاما، المزيد من الهرمون المنبه للجريب (FSH)، والذي يسمح للمبايض بإفراز المزيد من البويضات وبالتالي زيادة فرص تكاثر نمو الجنين.

كيف تحبل المرأة بالتوائم بطريقة طبيعية؟
1. استهلاك منتجات الألبان
وفقا لبحث أجراه الدكتور جاري ستينمان وزملاؤه، فإن النساء اللائي يستهلكن منتجات الألبان أكثر عرضة للحمل بتوأم.
2. إيقاف حبوب منع الحمل
من خلال إيقاف حبوب منع الحمل، ينتج الجسم تدفقا هرموني كبير، لهذا فإن أفضل وقت للحمل بتوائم أحادية الزيجوت هو العام الذي يلي التوقف عن تناول موانع الحمل الفموية.
3. الحمل أثناء الرضاعة
أثناء الرضاعة الطبيعية، ينتج الجسم مستويات أعلى من البرولاكتين مما قد يزيد من فرص إنجاب التوائم.
4. الزنك حليف شريك حياتك
يجب أن يأكل شريكك الأطعمة الغنية بالزنك، مثل الخضروات والبذور الخضراء لتحفيز إنتاج الحيوانات المنوية وزيادة فرص إنجاب التوائم.

لتحسين فرص الحمل وزيادة الخصوبة، يمكن لبعض الأوضاع الجنسية أن تساعدك على ذلك، الوضع الذي تجثو فيه المرأة على ركبتيها ويدخلها شريكها من الخلف، هذا سيجعل عنق الرحم أكثر سهولة للوصول إلى الحيوانات المنوية.
وضع المرسل، من خلاله تدخل الحيوانات المنوية بسهولة إلى الرحم وهناك فرصة أكبر لإنجاب التوائم.
هناك أيضا علاجات طبيعية يمكن اعتبارها نوعًا من الطب البديل من أجل زيادة الخصوبة.
زيت زهرة الربيع المسائية غنية بفيتامين E وحمض جاما لينولينيك، الذي يساعد على زيادة الخصوبة عن طريق زيادة مستوى مخاط عنق الرحم، وهي مادة تمنع (الإباضة الخارجية) وتنشط (أثناء الإباضة) وبالتالي القدرة على تخصيب الحيوانات المنوية.
يحتوي عرق السوس على حمض الجلسرهيزيك الذي ثبت أنه فعال في الحفاظ على خصوبة صحية، وذلك بفضل تأثيره على التوازن الهرموني بين التستوستيرون والإستروجين.

شارك المقال مع أصدقائك

مقالات ذات صلة

دراسة: القيلولة مؤشر على الإصابة بـ”مرض خطير”

دراسة: القيلولة مؤشر على الإصابة بـ”مرض خطير”

مع التقدم في السن.. إليك 3 مشروبات مهمة لتقوية العظام

مع التقدم في السن.. إليك 3 مشروبات مهمة لتقوية العظام

شرب القهوة وممارسة الرياضة.. عادات تخفف من صداع الرأس

شرب القهوة وممارسة الرياضة.. عادات تخفف من صداع الرأس