شرب القهوة وممارسة الرياضة.. عادات تخفف من صداع الرأس

فرح ايت الحوس

الأثنين 06 يونيو 2022 - 21:00

يمكن لبعض الطرق البسيطة أن تساعدكم في التخلص أو التخفيف من صداع الرأس في المنزل، دون اللجوء إلى شرب الأدوية، لأن ألم الرأس يمكن أن يكون مؤشرا إلى حاجة الجسم لقسط من الراحة والهدوء، أو تناول بعض من الأطعمة التي تتوفر على المغنيسيوم، أو ممارسة الرياضة واليوغا.

فعند الشعور بألم في الرأس يمكن لكم أن تختاروا الجلوس في غرفة مظلمة وهادئة، بعيدة عن الضوضاء والأضواء، لأن الجلوس فيهما يؤدي إلى تفاقم أعراض الصداع، فالجسم يحتاج أحيانا إلى العزلة والشعور بالهدوء، لذلك يعطي إشارة للرأس بذلك الألم.

وتساعد ممارسة الرياضة على تحفيز مادة “الإندروفين” والمواد الكيميائية المقاوة للصداع في الرأس، لكن يجب الحرص على ممارسة التمارين الرياضية في الوقت الذي لا تشعرون فيه بالألم، لأن ممارستها وأنتم تشعرون بالصداع قد يضاعف شعوركم بالألم.

وكشفت دراسة أجراها باحثون في علم الأعصاب أن ممارسة “اليوغا” يمكن أن تكون إحدى الوسائل المكملة لعلاج نوبات الصداع النصفي، وأوضحت الدراسة التي نشرتها دورية “نيورولوجي” أن “ممارسة تمارين اليوغا كعلاج مكمل للعقاقير تساعد على التخفيف بشكل أفضل من تكرار الإصابة بالصداع النصفي، وحدة الألم الناتجة عنه واستمراره لمدة طويلة.”

كما يمكن لشرب القهوة أو الشاي أن يخفف من ألم الرأس، لأن الكافيين يساعد على امتصاص الصداع النصفي للرأس، بالإضافة إلى وضع كمادات قماشية باردة على الرأس والرقبة لأنها تسكن من آلام الرأس من خلال تقليل تدفق الدم.

ويمكن للنوم الكثير أو القليل أن يتسبب في الصداع النصفي للرأس بشكل دائم، لذلك يجب الحرص على تنظيم وقت النوم للحصول على الساعات البيولوجية منه، ويمكن لتناول الأطعمة التي تتوفر على المغنيسوم أن تحميكم من التعرض للصداع النصفي، لكن بتناولها بشكل يومي لأنها لا تساعد على التخلص منه أثناء الإصابة به.

شارك المقال مع أصدقائك

مقالات ذات صلة

دراسة: القيلولة مؤشر على الإصابة بـ”مرض خطير”

دراسة: القيلولة مؤشر على الإصابة بـ”مرض خطير”

مع التقدم في السن.. إليك 3 مشروبات مهمة لتقوية العظام

مع التقدم في السن.. إليك 3 مشروبات مهمة لتقوية العظام

طبيب روسي يحذر: الاستحمام بالماء البارد في فصل الصيف قد يؤدي إلى التسمم

طبيب روسي يحذر: الاستحمام بالماء البارد في فصل الصيف قد يؤدي إلى التسمم