دراسات علمية: الإنجاب بعد سن ال35 ممكن وفوائده متعدّدة على المرأة!

أسماء لبيض

الجمعة 30 أكتوبر 2020 - 16:20

هل عمرك أكثر من 35 عامًا وترغبين في الحمل؟ لا داعي للذعر، فقد أثبت العلم أن الحمل المتأخر ممكن جدّا، صحيح أن الساعة البيولوجية تدّق، تغيّرت الكثير من العادات وأصبح الزواج والولادة في سنّ متأخر شائع في العديد من الدول، والعلم بدوره يواكب التغييرات التي تطرأ في العالم.

وفقا لتقرير مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، فإن حمل السيدات اللواتي تتراوح أعمارهن بين ال35 وال40 في ارتفاع مستمر، ما يثبت أن النساء في هذا العمر يتمتعن بصحة جيّدة يمكن أن يحملن بشكل طبيعي، في حالة وجود مشاكل تمنع الحمل فإن التقدم العلمي يوفر لهنّ خيارات وحلول لا تحرمهنّ من الأمومة.

وقالت دراسة أجرتها كلية الطب بجامعة بوسطن، أن الحمل والولادة المتأخرين يعطيان حياة أطول وأكثر سعادة للمرأة، وأن احتمال حملها بعد سنّ ال40 يكون أكبر بأربع مرّات، والحمل في هذا السنّ مناسب جدا لصحة المرأة ومكانتها في المجتمع بحيث تكون أنهت دراستها واستفادت كثيرا من التجارب المهنية والحياتية لتكون في مستوى جيّد ومستعدة نفسيا ومعنويا لاستقبال أطفالها.

ومن ناحية أخرى، يقوم باحثون حاليًا بإجراء دراسة على الجينات التي تؤثر على الإنجاب والتي لها علاقة بمعدل الشيخوخة.

ووجدت دراسة أخرى تم إجراؤها على أكثر من 86 دولة، أن الإنجاب في سن متأخر يزيد من سعادة الأزواج ويساعد على التقليل من التوثر والمشاكل الزوجية.

وأضافت نفس الدراسة أن النساء اللواتي ينجبن بعد سن ال35 يتمتعن بذاكرة أفضل ومهارات جيّدة في حل المشاكل.

ويشير الباحثون في مجال الصحة، إلى ضرورة العناية والاهتمام بالنظام الغذائي وممارسة الرياضة بانتظام للحفاظ على جسم سليم تعيش به أطول عمر، لهذا إذا كان عمرك بين ال35 وال40 وكنت بصحة جيّدة فيجب أن يكون حملك وارد جدّا.

المصدر: مترجم عن santeplusmag

 

 

 

 

شارك المقال مع أصدقائك

مقالات ذات صلة

دراسة: القيلولة مؤشر على الإصابة بـ”مرض خطير”

دراسة: القيلولة مؤشر على الإصابة بـ”مرض خطير”

مع التقدم في السن.. إليك 3 مشروبات مهمة لتقوية العظام

مع التقدم في السن.. إليك 3 مشروبات مهمة لتقوية العظام

شرب القهوة وممارسة الرياضة.. عادات تخفف من صداع الرأس

شرب القهوة وممارسة الرياضة.. عادات تخفف من صداع الرأس