حقائق لا تعرفينها عن النشوة الجنسية عند المرأة

حورية

الأربعاء 27 نوفمبر 2019 - 01:00

الوصول إلى النشوة الجنسية يجعلك أكثر ثقة:

أظهرت بعض الدراسات أن وصول المرأة إلى النشوة الجنسية يجعلها أكثر ثقة وإنتاجية.

النشوة الجنسية قد تهدئ الآلام:

بداية من آلام الصداع ومرورا بالآلام الناتجة عن دوالي الساقين، وحتى الآلام الناتجة عن العمليات الجراحية.

وعلميا يطلق الجسم عند وصوله إلى النشوة مادة تعرف بـ”الأوكسايتوسين” والتي من خصائصها إعطاء شعور بالاسترخاء والراحة، وهو ما يقضي على الآلام ولكن لمدة تترواح بين 8 و10 دقائق فقط.

الواقي الذكري لا يمنع وصول المرأة للنشوة: 

الواقي الذكري لا يعيق وصول المرأة إلى النشوة الجنسية، بل إنه يساعد في إطالة الوقت الذي يأخذه الرجل للوصول، فتكون فرصة المرأة للوصول للنشوة أكثر.

إذ إن الوقت الذي تأخذه المرأة لتصل لمرحلة النشوة 20 دقيقة تقريبا، فيما يصل الرجل في وقت قصير يترواح بين 2 و10 دقائق.

كثير من النساء لم يصلن أبدا إلى النشوة:

هل تعلمين سيدتي أن 30% تقريبا من النساء لم يصلن إلى النشوة الجنسية قط، أي واحدة من كل 3 نساء.

وهذا يتسبب عادة في نفورهن من العلاقة الحميمة، خصوصا مع تقدمهن في العمر، بل إن هناك نسبة تصل إلى 80% من النساء يعانين من آلام مهبلية أثناء العلاقة، تمنع وصولهن إلى مرحلة النشوة الجنسية وهزة الجماع، ولكن بالطبع هناك حلول طبية تحت إشراف الطبيب لتخفيف هذه الآلام.

 لا بد من اكتشاف مناطق الإثارة لديك وإخبار زوجك بها: 

هناك ثلاث مناطق مثيرة للشهوة، هي البظر وفتحة عنق الرحم والجي سبوت أ, ما تسمى بالمنطقة G، بالإضافة إلى مناطق أخرى مساعدة مثل حلمتي الثديين وخلف الأذن وأسفل الرقبة، وأيضا منطقة الأرداف التي تعد من مناطق المداعبة الجنسية، ويختلف ذلك من امرأة إلى أخرى.

تقدمك في العمر ليس عائقا:

مع تقدم النساء في العمر يعتقدن أن بلوغهن للنشوة الجنسية أمر صعب، ولكن على عكس الاعتقادات السائدة، وجد أنه مع تقدم المرأة في العمر تزيد فرص وصولها إلى النشوة الجنسية وإحساسها بالمتعة، وذلك نتيجة لتغير مستويات الهرمونات مع التقدم في العمر.

تغيير أوضاع الجماع يساعد في الوصول للنشوة: 

تساعد تجربة أوضاع وطرق مختلفة وغير تقليدية في العلاقة الحميمة كثيرا على وصولك إلى مرحلة النشوة، خاصة الأوضاع التي تزيد من جلب أماكن الإثارة في جسم المرأة.

ثقة المرأة بنفسها ووصولها للنشوة الجنسية:

اهتمام المرأة بأعضائها التناسلية ونظافتها باستمرار داخليا وخارجيا ينعكس على نظرتها لجسدها وحبها له، وبالتالي تزيد ثقتها بنفسها أثناء العلاقة، وهذا من أهم أسباب وصولها للنشوة.

غياب المصارحة بين الزوجين يؤثر في العلاقة: 

إن كنت تعاني من صعوبة في وصولك للنشوة، أخبري شريكك، فسكوتك لن يحل المشكلة، بل قد ينتهي الأمر بإصابتك بالإحباط والزهد في ممارسة العلاقة الحميمة.

الإفرازات المهبلية تساعد على الوصول للنشوة: 

يرتبط وصولك للنشوة الجنسية واستمتاعك أنت وزوجك خلال العلاقة الحميمة ارتباطا وثيقا بكفاية الإفرازات المهبلية، لذا إن كنت تعانين من نقص في الإفرازات الطبيعية، فعليك استخدام مزلقات مهبلية مناسبة بعد استشارة الطبيب.

ليس من الضروري حدوث رعشة: 

إذا كنت تظنين أن وصولك للنشوة يجب أن يحدث معه هزة عنيفة في جسدك كل مرة فأنت مخطئة، بعض اﻷوقات قد تصلين للنشوة ولكن دون حدوث رعشة مع الشعور بإحساس اللذة نفسه، فالوصول للذة وشعور الرضا يرتبط عادةً بمشاعر الحب بين الزوجين.

الكعب العالي لا علاقة له بالوصول للنشوة: 

النساء يعشقن الكعب العالي حيث يعطي جسم المرأة أنوثة وجاذبية خاصة، والبعض يرتدينه خلال العلاقة، ولكن على عكس ما يعتقدن فالكعب العالي ليس له علاقة بوصولك للنشوة، بل إنه يسبب الكثير من آلام الظهر عند ارتدائه فترة طويلة، فتجنبي ارتداء الأحذية ذات الكعب العالي أثناء العلاقة الحميمة.

شارك المقال مع أصدقائك

مقالات ذات صلة

دراسة: القيلولة مؤشر على الإصابة بـ”مرض خطير”

دراسة: القيلولة مؤشر على الإصابة بـ”مرض خطير”

مع التقدم في السن.. إليك 3 مشروبات مهمة لتقوية العظام

مع التقدم في السن.. إليك 3 مشروبات مهمة لتقوية العظام

شرب القهوة وممارسة الرياضة.. عادات تخفف من صداع الرأس

شرب القهوة وممارسة الرياضة.. عادات تخفف من صداع الرأس