حيل للتخلص من رائحة العرق خلال فصل الصيف

فرح ايت الحوس

الأثنين 13 يونيو 2022 - 10:00

يكره الكثيرون التعرق خلال فصل الصيف بسبب ارتفاع درجات الحرارة، وتزعجهم رائحته الكريهة، رغم أن التعرق مفيد جدا للجسم فهو يساعد على التخلص من السموم، وموازنة درجة الحرارة في الجسم، وتظهر رائحته الكريهة عندما تفكك البكتيريا التي تعيش على الجلد البروتينات الموجودة في العرق إلى حمض البروبيونيك وحمض الإيزوفاليك.

ويكون أقرب حل للتخلص من هذه الرائحة هو استعمال مزيلات العرق بمختلف أنواعها، لكنها لا تظل الحل الأنسب للتخلص من بقع العرق ورائحتها، وأهم خطوة هي ارتداء الملابس التي تترك منفذا للهواء والمصنعة من أقمشة طبيعية وتساعد على شرب العرق، وتجنب ارتداء الملابس الضيقة التي تتسبب في إعاقة حركة الهواء.

ومن الأفضل الاستحمام بالماء الفاتر أو البارد لأنه يساعد على غلق المسام، لأن المياه الدافئة أو الساخنة تزيد من مشكلة التعرق، كما يمكن استخدام صابون مضاد للبكتيريا عند الاستحمام، لأن اختلاط البكتيريا مع العرق تتسب في رائحة العرق المزعجة.

وينصح الأخصائيون بتناول أطعمة مرطبة للجسم كالفواكه الطرية، والزبادي والأطعمة التي تحتوي على الزنك أو المكسرات، والتي تقلل من رائحة العرق الكريهة، والابتعاد عن الأطعمة الساخنة أو الحارة لأنها تزيد من التعرق.

إضافة إلى استعمال بعض الوصفات الطبيعية للتقليل من العرق والحد من رائحته المزعجة، بوضع قطرات من خل التفاح وعصير الليمون في زجاجة رذاذ، ويمكنك استخدامه بعد الحمام ليحافظ على درجة حموضة منطقة الإبطين مما يساعد في عدم نمو البكتيريا التي تتسبب في ظهور رائحة العرق.

ويحتوي زيت جوز الهند على حمض اللوريك الذي يتوفر على خصائص مضادة للبكتيريا، مما يساعد في التخلص من رائحة العرق، وذلك بفرك كمية صغيرة من زيت جوز الهند الخام على منطقة الإبطين، والمناطق المعرضة للعرق.

كما يمكن اسخدام الشبة كمزيل للروائح الكريهة والتخلص من رائحة العرق، وأفضل وقت لاستخدامها لإزالة العرق بعد الانتهاء من الاستحمام مباشرة، عندما تكون منطقة الإبطين نظيفة ورطبة قليلا.

شارك المقال مع أصدقائك

مقالات ذات صلة

الطرق الصحيحة لتهوية المنزل خلال فصل الصيف

الطرق الصحيحة لتهوية المنزل خلال فصل الصيف

إليك طرق إزالة بقع الدم من الملابس

إليك طرق إزالة بقع الدم من الملابس

لديه استعمالات أخرى.. تعرفوا على أسرار “الكيتشاب” في التنظيف

لديه استعمالات أخرى.. تعرفوا على أسرار “الكيتشاب” في التنظيف