إليك طرق إزالة بقع الدم من الملابس

فرح ايت الحوس

الأثنين 23 مايو 2022 - 21:00

تعاني أغلب النساء خلال فترة الحيض من ظهور دم الحيض على الملابس الخارجية، ما يؤدي إلى بروز بقع عليها تصعب إزالتها بالطريقة المعتادة للغسيل، ويمكن أن تشكل هذه البقع  إزعاجا لدى العديد من النساء خاصة إن كانت الملابس خاصة بالعمل أو الدراسة وليست ملابس منزلية، أي سترغب المرأة في ارتدائها مرات عديدة.

وتعتبر هذه البقع جزء لا يمكن تفاديه من الدورة الشهرية، وتحتاج إلى التصرف بسرعة لمحاولة الحفاظ على حالة الملابس الخارجية بأفضل شكل ممكن وبأسهل طريقة، وأول حل هو القيام بغسلها فور اتساخها كي يسهل عليك إزالتها، وتجنب استعمال الماء الساخن عند غسلها لأنه يساهم في تثبيت بقع الدم.

ويمكن نقع الملابس المتسخة بالدم في إناء من الماء العادي والملح، مع فركه جيدا فوق البقعة، ثم استعمال الصابون المعتاد للغسيل وفركه جيدا ثم التأكد من أن بقعة الدم تمت إزالتها جيدا قبل تجفيف قطعة الملابس كي لا تظل ملتصقة.

نقع الملابس في الماء البارد لبضع دقائق، وعصرها جيدا للتخلص من الماء الفائض، ووضعها في كيس بلاستيكي كبير قابل للإغلاق ثم إضافة كأسين تقريبا من عصير الليمون، مع نصف كأس من الملح وإغلاق الكيس جيدا، ثم تقومين بخلط المواد على البقعة جيدا، وذلك من خلال الضغط عليها وتدليكها، ثم إزالتها من الكيس البلاستيكي بعد مرور عشر دقائق، وعصرها جيدا للتخلص من عصير الليمون الفائض.

كما يمكن استعمال بيكربونات الصودا لأنها ساعد على التخلص من بقع الدم، وتستخدم من خلال خلط جزء منه مع الماء البارد، ووضع المحلول فوق البقعة وتركها لمدة ثلاثين إلى أربعين دقيقة، ثم فركها جيدا وغسلها.

أو استعمال قطعة من الليمون في فرك بقعة الدم، مع القليل من بيكربونات الصودا وفركهم جيدا حتى تتأكدين من نظافة الملابس ثم تقومين بغسلهم بالماء البارد والمسحوق الخاص بالغسيل.

شارك المقال مع أصدقائك

مقالات ذات صلة

حيل للتخلص من رائحة العرق خلال فصل الصيف

حيل للتخلص من رائحة العرق خلال فصل الصيف

الطرق الصحيحة لتهوية المنزل خلال فصل الصيف

الطرق الصحيحة لتهوية المنزل خلال فصل الصيف

لديه استعمالات أخرى.. تعرفوا على أسرار “الكيتشاب” في التنظيف

لديه استعمالات أخرى.. تعرفوا على أسرار “الكيتشاب” في التنظيف