الطرق الصحيحة لتهوية المنزل خلال فصل الصيف

فرح ايت الحوس

الخميس 09 يونيو 2022 - 14:00

تعتبر تهوية المنزل في فصل الصيف من الأمور التي يغفل عنها الكثيرون، لذلك يجب اتباع بعض الخطوات الأساسية للتهوية السليمة والصحية في المنزل خلال هذا الفصل، ولا يجب الاقتصار فقط على المكيفات الكهربائية لأنها تلطف الجو وتبعدكم من الشعور بالحرارة، لكنها ليست الحل المثالي لتهوية البيت.

ومن بين الطرق الصحيحة لتهوية المنزل خلال فصل الصيف، هي تهوية المفروشات والأغطية، وتعريضها لأشعة الشمس من حين لآخر للتخلص من البكتيريا أو الجراثيم التي قد تكون عالقة بها، حفاظا على سلامة أفراد الأسرة ووقايتهم من الأمراض، لأن تهوية المنزل لا تقتصر فقط على فتح النوافذ.

ويفضل أن يكون وقت تهوية المنزل في الصباح الباكر، قبل ازدحام الشوارع بالسيارات وتلوث الهواء، وأيضا قبل زيادة حدة أشعة الشمس، وفي نهاية اليوم ليلا بعد العاشرة مساء بعد انخفاض عدد السيارات المارة في الشوارع لضمان جودة الهواء، كما يجب الحرص على إبقاء النوافذ مغلقة أثناء فترات سطوع الشمس الحارة وذلك بعد التهوية، لأن دخول الهواء الساخن للمنزل سهل للغاية ولكن يصعب إخراجه من البيت بعد دخوله.

كما يجب الحفاظ على تهوية المطبخ والحمام باستمرار، والتأكد من تشغيل أجهزة سحب الهواء لمنع انتشار الروائح في أنحاء المنزل، لأنها تتسبب في حرارة الجو، مع الحرص على الصيانة الدورية للتكييف وتنظيف الفلاتر الخاصة به باستمرار، والاستعانة بالمروحة الكهربائية في الصيف للمساعدة على تلطيف الجو.

ومن بين الوصفات التي تساعد على تلطيف الجو خلال فصل الصيف والشعور بالتهوية والانتعاش، هي تعطير المنزل بالزيوت العطرية الطبيعية لأنها تحمي من الروائح الكريهة في المنزل وتحقق الراحة النفسية والعيش في ظروف صحية مريحة.

شارك المقال مع أصدقائك

مقالات ذات صلة

حيل للتخلص من رائحة العرق خلال فصل الصيف

حيل للتخلص من رائحة العرق خلال فصل الصيف

إليك طرق إزالة بقع الدم من الملابس

إليك طرق إزالة بقع الدم من الملابس

لديه استعمالات أخرى.. تعرفوا على أسرار “الكيتشاب” في التنظيف

لديه استعمالات أخرى.. تعرفوا على أسرار “الكيتشاب” في التنظيف