تعانين من النحافة المفرطة ولا تستطعين إيجاد الحل؟.. إليك 10 نصائح لفتح الشهية وزيادة الوزن

حورية

الأربعاء 23 أكتوبر 2019 - 23:00

يعاني مجموعة من الأشخاص من النحافة الزائدة وانعدام الشهية الدائم، رغم المحاولات الدائمة لزيادة الوزن والإقبال على تناول الطعام لكن دون أي فائدة تذكر، لهذا قررت “حورية” تقديم لكم مجموعة من النصائح.

1- تقسيم الوجبات:

لزيادة الوزن لا بد من تقسيم الوجبات خلال اليوم بحيث تصل إلى 6 وجبات مشبعة، و الحرص على تضمين هذه الوجبات ما يكفي من البروتين و الخضروات و النوشيات و الدهون الصحية، لضمان الحصول على كافة العناصر الغذائية الضرورية للجسم و التي تساعد في زيادة صحية للوزن.

2- الاعتماد على وجبات صحية:

ليس معنى ان الوجبات السريعة هي المسبب الاول لزيادة الوزن عند البعض، ان يلجأ اليها الاشخاص النحيفون بغرض زيادة وزنهم. فالوجبات السريعة تفتقر للعناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم، و تسبب العديد من الامراض منها امراض القلب و السمنة المفرطة و السكري، لذا ينبغي اختيار الاطعمة التي تحوي الخضروات و اللحوم و الحبوب و الدهون الصحية و الاسماك و منتجات الالبان و المكسرات التي تزيد الوزن بصورة صحيحة و صحية.

 3- العصائر الطبيعية:

كما الوجبات السريعة، الامر ذاته ينطبق على المشروبات الغازية و المحلاة بالسكر و التي لا ينصح بتناولها من قبل النحيفين، لأنها لا تزيد الوزن بل تزيد فرص الاصابة بالبدانة و السكري.

وتبقى العصائر الطبيعية هي الخيار الافضل لزيادة الوزن بطريقة صحية، مع بعض الاضافات مثل عصير الافوكادو مع الحليب و عصير المانجو و الرمان و الخوخ و عصير كوكتيل الفواكه.

 4- التمارين الرياضية:

تساهم التمارين الرياضة، خاصة تمارين رفع الاثقال وفي زيادة الوزن بشكل صحي و طبيعي من خلال تكوين كتلة عضلية في الجسم، لكن لا خوف للسيدات من حمل الاثقال، اذ يمكنهن الاعتماد على الاثقال الخفيفة التي تضمن تشكيل الكتلة العضلية في اجسامهن.

5- تناول اطعمة تفتح الشهية:

بعض الاطعمة كالفواكه الغنية بالسكر الطبيعي تفتح الشهية على تناول الطعام و زيادة الوزن، كما يمكن تناول رقائق الكورن فليكس الغنية بالحبوب مع الحليب بين الوجبات.

6- أطعمة غنية بالسعرات الحرارية:

تساعد في زيادة الوزن دون الاضرار بالصحة، كالزيوت النباتية مثل زيت الكانولا و الزبدة الطبيعية، و المكسرات غير المملحة و الفواكه المجففة و الحليب و مشتقاته و التوابل التي تفتح الشهية كالقرفة و القرنفل و الهيل المطحون، اضافة الى اللحوم الحمراء الخالية من الدهون و كذلك البيتزا بالخضروات و الاجبان.

كما يمكن تناول الايس كريم المصنوع من الفواكه الطبيعية مع بعض الاضافات كالمكسرات و العسل او الكريمة، و لا ننسى بالطبع الشوكولاته التي تحتوي على نسبة كاكاو لا تقل عن 80% كونها تفتح الشهية و تساعد على زيادة الوزن.

7- عدم شرب الماء:

خصوصاً قبل تناول الطعام او خلاله منعاً للشعور بالامتلاء و الشبع السريع، و الامر ذاته ينطبق على العصائر و المشروبات الطبيعية.

8- المشي في الهواء الطلق و النظيف الذي يساعد على فتح الشهية للاقبال على تناول الطعام.

 9- الابتعاد عن مسببات الازعاج و التوتر التي تزيد من الانفعال و حرق السعرات الحرارية.

10- تناول البروتين بشكل رئيسي كونه يساعد على بناء الكتلة العضلية في الجسم، كالبيض و اللحوم الحمراء و الاسماك

شارك المقال مع أصدقائك

مقالات ذات صلة

دراسة: القيلولة مؤشر على الإصابة بـ”مرض خطير”

دراسة: القيلولة مؤشر على الإصابة بـ”مرض خطير”

مع التقدم في السن.. إليك 3 مشروبات مهمة لتقوية العظام

مع التقدم في السن.. إليك 3 مشروبات مهمة لتقوية العظام

شرب القهوة وممارسة الرياضة.. عادات تخفف من صداع الرأس

شرب القهوة وممارسة الرياضة.. عادات تخفف من صداع الرأس