طبيب روسي يحذر: الاستحمام بالماء البارد في فصل الصيف قد يؤدي إلى التسمم

فرح ايت الحوس

الأحد 05 يونيو 2022 - 11:00

نقلت وسائل الإعلام الروسية عن الدكتور فلاديمير خوروشيف، أنه يحذر من الاستحمام وغسل الشعر بالماء البارد خلال فصل الصيف عند الشعور بالحرارة، لأن ذلك يمكن أن يؤدي ليس فقط إلى تشنجات في الأوعية الدموية، بل وأيضا لتسمم الجسم.

وكشف طبيب جراحة القلب والأوعية الدموية أن “الجزء الأكبر من جميع الأوعية الدموية في أجسامنا هي عبارة عن شعيرات دموية مختلفة المستوى. فإذا اضطر الشخص إلى الاستحمام بالماء البارد لفترة طويلة، فسوف يؤدي هذا إلى تشنج شعري قوي وإفقار تدفق الدم في الشعيرات الدموية، خاصة في الأنسجة الرخوة، بدءا من الأنسجة تحت الجلد”.

وأضاف أنه “كلما وقف الشخص تحت دوش بارد، تزداد خطورة إصابته بالبرد، حيث يؤدي تشنج الشعيرات الدموية لفترات طويلة إلى الجوع الأكسجيني، وتتشبع الأنسجة الرخوة بمنتجات ناقصة الأكسدة، ما يؤدي إلى تسمم قوي يؤثر في الأعضاء الحيوية – الدماغ والقلب والكبد والبنكرياس”.

وأوضح الطبيب الروسي أنه لا ينصح بالوقوف تحت دوش الماء البارد أكثر من 3-4 دقائق، وبالنسبة للأشخاص الذين يعانون من سوء حالتهم الصحية يجب عليهم تجنب هذه العملية تماما.

وأشار المتحدث نفسه أنه يمكن للشخص أن يقف تحت دوش الماء البارد مدة لا تزيد عن 3-4 دقائق. لأن البقاء فترة أطول يشكل خطورة على الصحة. وإذا كان الشخص يعاني من مشكلات صحية في القلب وتصلب الشرايين، فعليه تجنب الاستحمام بالماء البارد ، لأنه يشكل خطورة على حياته.

 

شارك المقال مع أصدقائك

مقالات ذات صلة

دراسة: القيلولة مؤشر على الإصابة بـ”مرض خطير”

دراسة: القيلولة مؤشر على الإصابة بـ”مرض خطير”

مع التقدم في السن.. إليك 3 مشروبات مهمة لتقوية العظام

مع التقدم في السن.. إليك 3 مشروبات مهمة لتقوية العظام

شرب القهوة وممارسة الرياضة.. عادات تخفف من صداع الرأس

شرب القهوة وممارسة الرياضة.. عادات تخفف من صداع الرأس