تزعجك فكرة أكل الحشرات ؟ اعلم أنك أكلتها دون أن تدري

فرح ايت الحوس

الأحد 29 مايو 2022 - 20:00

لا يستحمل الكثيرون أكل أطعمة مكونة من حشرات، أو حتى الأكل في مكان تتواجد به هذه الكائنات، لأن هذا الأمر يزعجهم ويشعرهم بالاشمئزاز والتقزز، لكن يمكن لبعض الأطعمة أن تتوفر على حشرات دقيقة لا ترى بالعين المجردة، وتظل عالقة بها إن لم يتم غسلها جيدا، كما يمكن تناولها دون معرفة ذلك.

إضافة إلى أن شركات صناعة الأغذية تستخدم إحدى الصبغات التي تكسب الطعام اللون الأحمر، وتعرف باسم صبغة “كارمين”، وهي تصنع من مسحوق حشرات “الدودة القرمزية” التي تعيش على أسطح نبات الصبار، وتجمع الملايين منها سنويا لإنتاج هذه الصبغات.

وتستعمل مادة “كارمين”، التي تعد عنصرا أساسيا في صناعة الأغذية العالمية، في الكثير من الأشياء من بينها الزبادي والآيس كريم وفطائر الفاكهة والمشروبات الغازية والكعك، وتستعمل كمادة أساسية في صنع أحمر الشفاه.

ويجب الانتباه لأسماء المواد المكتوبة على غلاف الأغذية المصنوعة، ستجد منها “دقيق أحمر طبيعي” أو “صبغة قرمزية” أو “إي 120″، فهي تدل على استعمال مادة “كارمين”.

وكان باحثو جامعة أكسفورد قد قاموا بدراسة سابقة قارنوا من خلالها بين الحشرات الصالحة للأكل وهي الصراصير وسوس النخيل والنحل واليرقات وبين مصادر اللحوم التقليدية، وتبين أن القيمة الغذائية الموجود في الحشرات أعلى بكثير من تلك الموجودة في لحوم الأبقار والضأن.

شارك المقال مع أصدقائك

مقالات ذات صلة

دراسة: القيلولة مؤشر على الإصابة بـ”مرض خطير”

دراسة: القيلولة مؤشر على الإصابة بـ”مرض خطير”

مع التقدم في السن.. إليك 3 مشروبات مهمة لتقوية العظام

مع التقدم في السن.. إليك 3 مشروبات مهمة لتقوية العظام

شرب القهوة وممارسة الرياضة.. عادات تخفف من صداع الرأس

شرب القهوة وممارسة الرياضة.. عادات تخفف من صداع الرأس