منها تهدئة الجو وتطهير الثلاجة.. تعرفوا على فوائد الزيوت العطرية في المنزل

فرح ايت الحوس

الثلاثاء 24 مايو 2022 - 10:00

تساعد الزيوت العطرية على إعطاء رائحة جميلة ومنعشة للمنزل كما تساهم في نظافته، بالإضافة أن لها خصائص مضادة للالتهاب ومضادة للأكسدة والبكتيريا، ما يجعلها تساهم في تعقيم البيت ونضارته، بعيدا عن الاستعمالات التجميلية والعناية بالبشرة المعروفة بها هذه الزيوت.

وتساهم بعض الزيوت العطرية في تهدئة الجو في المنزل والشعور بالراحة والاسترخاء، كزيت الخزامى الذي يساعد على الشعور بالهدوء والراحة النفسية والجسدية عند اسنتشاقه في المنزل، لأن رائحته تجلب الطاقة الإيجابية وتساهم في الحصول على نوم هادئ ومريح.

كما يمكن اختيار أي زيت عطري خفيف لتنظيف الثلاجة عند غسلها، بوضع قطرات منه على قماش رطب وتمريره على زوايا الثلاجة لإزالة الروائح النابعة منها، مع اجتناب وضع الزيت في الثلاجة وهي مملوئة لأن ذلك يمكن أن يؤثر على الأطعمة والمواد المتواجدة بها.

ولهذه الزيوت دور كبير في تعطير الحمام والتخلص من رائحته، بملأ كرة من القطن في زيت الليمون أو في أي زيت من اختياركم ووضعها في الحمام للحصول على رائحة منعشة ونقية.

إضافة إلى زيت القرفة الذي يمكن وضعه في بخاخ صغير لتعطير المنزل لأنه يساعد على جعل الهواء نقي، بالإضافة لقدرته على التخلص من البكتيريا والميكروبات التي تسبب الأمراض والمتواجدة في الجو، لأنه يحتوي على مضادات للميكروبات، كما يمكن خلط زيت الليمون وزيت شجرة الشاي إن كان متوفرا مع كمية من الماء لتنظيف أرضية المنزل، لأنه يساهم في تعقيم المنزل وتطهيره.

وللتخلص من بقع الحريق في الأواني، يمكن وضع الماء الساخن في الأماكن المحترقة وإضافة قطرات من زيت الليمون للتخلص من السواد الناتج عن الحرق، إضافة إلى غطس قطع صغيرة من القطن في زيت الخزامى أو الليمون ووضعها في الخزانات الخاصة بالملابس للتخلص من رائحة الخشب ورائحة الرطوبة.

واستعمال زيت الليمون يساعد في تنظيف الأحذية، وكذلك يحسن من رائحتها، ويساهم في الحفاظ على لمعانها ولونها الأصلي.

 

 

شارك المقال مع أصدقائك

مقالات ذات صلة

دراسة: القيلولة مؤشر على الإصابة بـ”مرض خطير”

دراسة: القيلولة مؤشر على الإصابة بـ”مرض خطير”

مع التقدم في السن.. إليك 3 مشروبات مهمة لتقوية العظام

مع التقدم في السن.. إليك 3 مشروبات مهمة لتقوية العظام

شرب القهوة وممارسة الرياضة.. عادات تخفف من صداع الرأس

شرب القهوة وممارسة الرياضة.. عادات تخفف من صداع الرأس