ماذا يحصل في جسم المرأة أثناء ممارسة العلاقة الحميمية ؟

فرح ايت الحوس

السبت 21 مايو 2022 - 16:00

أثبتت العديد من الدراسات أن ممارسة الجنس مفيدة لصحة الإنسان وتؤثر على سعادته بشكل عام، كما تساعد على الشعور بالاستمتاع والارتباط بالشريك، وأيضا التحسين من تقدير الذات، خاصة لدى المرأة فهي عنصر أساسي في هذه الممارسة الجنسية، ولها دور كبير في إرضاء نفسها وإرضاء الشريك.

وبعيدا عن النشوة الجنسية التي تشعر بها المرأة أثناء ممارسة العلاقة الحميمية، فإن جسمها يشهد تغييرات مفاجأة أثناء هذه الممارسة، يجب على كل امرأة أن تعرفها.

ومن بين هذه التغييرات التي يشهدها جسم المرأة هي انتفاخ الأعضاء التناسلية والذي يحدث نتيجة “التحفيز الحسي والعقلي” أو مرحلة الإثارة، حيث يحدث تورم في الأعضاء التناسلية أثناء مرحلة الإثارة في دورة الاستجابة الجنسية، والتي تنتج أيضا عن اندفاع الدم للأسفل، ويؤدي هذا التدفق الوعائي إلى تضخم الفرج وإفراز السوائل في المهبل.

كما يتم حرق كمية كبيرة من السعرات الحرارية لدى المرأة خلال ممارسة الجنس، ويرتفع معدل ضربات القلب أثناء الممارسة إلى 110-120 نبضة في الدقيقة، أي يرتفع على المعدل الطبيعي، ويزداد كذلك التنفس بسرعة، وهي استجابة فسيولوجية تحدث بشكل طبيعي وتلقائي.

وحسب دراسة للمجلة الدولية لأمراض النساء والتوليد فإن المهبل يتغير حجمه عند حدوث الإثارة أثناء ممارسة الجنس، لأن الدم يندفع إلى المهبل، ما يؤدي إلى إطالته ورفع عنق الرحم لاستيعاب “القضيب”.

وعندما يكون ضغط الدم ومعدل ضربات القلب والتنفس في أعلى مستوياته أثناء الممارسة لدى المرأة، ينتشر التدفق في جميع أنحاء الجسم وهو تغير لون الجسم إلى الوردي أو الأحمر أثناء الاستجابة الجنسية حيث يظهر أولا تغير لون البشرة على الوجه، وكذلك على الصدر والظهر، وتظهر عادة على شكل بقع وتبدأ خلال مرحلة الاثارة عند الاستجابة للمداعبات الجنسية، جينها يبدأ الدم في الاندفاع إلى مناطق معينة من الجسم ويبلغ تدفق الجنس ذروته في مرحلة النشوة الجنسية.

شارك المقال مع أصدقائك

مقالات ذات صلة

دراسة: القيلولة مؤشر على الإصابة بـ”مرض خطير”

دراسة: القيلولة مؤشر على الإصابة بـ”مرض خطير”

مع التقدم في السن.. إليك 3 مشروبات مهمة لتقوية العظام

مع التقدم في السن.. إليك 3 مشروبات مهمة لتقوية العظام

شرب القهوة وممارسة الرياضة.. عادات تخفف من صداع الرأس

شرب القهوة وممارسة الرياضة.. عادات تخفف من صداع الرأس