وزارة الصحة والحماية الاجتماعية تُشجع على الرضاعة الطبيعية

فرح ايت الحوس

الأثنين 16 مايو 2022 - 13:00

أطلقت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، حملة وطنية لتشجيع الرضاعة الطبيعية، وحث النساء على الإرضاع الحصري المبكر وإبراز انعكاساته الصحية الجيدة كمعطى نابع من دراسات كشفت أهمية الرضاعة الطبيعية، وذلك على مدى شهر كامل، ابتداء من 14 ماي إلى 14 يونيو المقبل، بشراكة مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

وكشفت دراسات علمية دقيقة أن الأطفال الذين يستفيدون من رضاعة طبيعية خلال الستة الأشهر الأولى من حياتهم لديهم أفضل فرصة للنمو الكامل خلال طفولتهم ومراهقتهم، وأشارت إلى أن فوائد الرضاعة الطبيعية لا تقتصر على صحة الطفل، بل تشمل كذلك الأم إذ تحمي صحة المرأة من خلال تقليل مخاطر الإصابة بالعديد من الأمراض كسرطان الثدي والمبيض والسكري وأمراض القلب.

وقالت منظمة الصحة العالمية، حسب بيان لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية، أن الرضاعة الطبيعية المبكرة خلال الساعة الأولى بعد الولادة لا تمارس على المستوى الوطني إلا بنسبة 42 ٪، ويستفيد 35 ٪ فقط من الأطفال من الرضاعة الطبيعية الحصرية وفقا لآخر مسح وطني للسكان وصحة الأسرة لسنة 2018.

وأضافت أنه بحلول عام 2025، تطمح لتحقيق الهدف العالمي المتمثل في استفادة ما لا يقل عن 50٪ من الأطفال من الرضاعة الطبيعية الحصرية خلال الأشهر الستة الأولى، ونسبة 50٪ من النساء اللائي يرضعن أطفالهن بالثدي خلال نصف الساعة الاولى بعد الولادة.

وستنظم وزارة الصحة أنشطة تحسيسية لفائدة مهنيي الصحة بالقطاعين العام والخاص، إضافة إلى الحملات والأنشطة التواصلية على المستوى الجهوي، علاوة على تعبئة القطاعات الوزارية والمنظمات غير الحكومية ووسائل الإعلام لدعم مجهودات الوزارة المبذولة في هذا الاتجاه، من خلال نشر الرسائل التوعوية لضمان وصولها لفئات المجتمع كافة والأمهات خاصة، كما جاء في البيان.

شارك المقال مع أصدقائك

مقالات ذات صلة

دراسة: القيلولة مؤشر على الإصابة بـ”مرض خطير”

دراسة: القيلولة مؤشر على الإصابة بـ”مرض خطير”

مع التقدم في السن.. إليك 3 مشروبات مهمة لتقوية العظام

مع التقدم في السن.. إليك 3 مشروبات مهمة لتقوية العظام

شرب القهوة وممارسة الرياضة.. عادات تخفف من صداع الرأس

شرب القهوة وممارسة الرياضة.. عادات تخفف من صداع الرأس