هل يعاني طفلك من حساسية الجلد ؟ إليك السبب

فرح ايت الحوس

الجمعة 22 أبريل 2022 - 12:00

تستخدم معظم الأمهات المناديل المبللة لتنظيف أطفالهن بطريقة سهلة وعملية أكثر من الغسل بالماء والصابون، لكن لا تعلم الكثيرات منهن أن استعمال الماء أو منشفة مبللة يمكن أن يكون أفضل بكثير من استعمال تلك المناديل بطريقة مفرطة، ويمكن لها أن تؤدي إلى حساسية جلدية أو التهاب.

إذا لاحظت ظهور إحمرار أو بعض الحبيبات الصغيرة على جلد طفلك لاسيما في المناطق الحساسة، فهذا يمكن أن يكون ناتجا عن “حساسية غذائية” رغم أنهم لا يتناولون الطعام المسبب لهذه الحساسية إلا أنهم يتعرضون لها عن طريق الجلد كما أثبتت دراسة بريطانية.

وأوضحت الدراسة أن “فشل الآباء والأمهات في غسل أطفالهم بالصابون يساعد في ارتفاع الحساسية الغذائية في مرحلة الطفولة، مبرزة أن “الطبقة العليا من الجلد تتكون من دهون يمكن أن تتعطل بسبب الصابون، أو المواد الكيميائية الموجودة في المناديل المبللة”.

وأكدت الدراسة، التي أجراها فريق من جامعة “نورث ويسترن” البريطانية، (أكدت) على الآباء أن يتجنبوا استخدام المناديل المبللة في تنظيف أطفالهم الرضع، لحمايتهم من الأمراض الجلدية الخطيرة في المستقبل.

وتسبب المناديل المبللة حدوث جفاف للبشرة عند استخدامها، ويرجع السبب في ذلك إلى دخول الكحول في تركيبتها، ويمكن للحساسية أن تزيد أكثر إن كانت إلتهابات صغيرة في جلد طفلك ما قد يؤدي إلى بكاء طفلك وشعوره بالألم ولن تتمكني من معرفة السبب.

شارك المقال مع أصدقائك

مقالات ذات صلة

دراسة: القيلولة مؤشر على الإصابة بـ”مرض خطير”

دراسة: القيلولة مؤشر على الإصابة بـ”مرض خطير”

مع التقدم في السن.. إليك 3 مشروبات مهمة لتقوية العظام

مع التقدم في السن.. إليك 3 مشروبات مهمة لتقوية العظام

شرب القهوة وممارسة الرياضة.. عادات تخفف من صداع الرأس

شرب القهوة وممارسة الرياضة.. عادات تخفف من صداع الرأس