يحمي من السكري ويساعد على التركيز.. تعرفوا على منافع السمك

فرح ايت الحوس

السبت 16 أبريل 2022 - 22:00

يُعرف السمك بجميع أنواعه أنه يحتوي على العديد من الفيتامينات والفوائد، ما يجعل العديد من الأشخاص يعتادون على تناوله، ويحرصون على تحضيره في مائدة الإفطار خلال شهر رمضان.

يساعد تناول السمك بانتظام على تحسين صحة الدماغ لأنه غني بأحماض أوميغا الدهنية وهي تعتبر دهون مهمة للحفاظ على صحة الدماغ، لأن انخفاضها في الدم يؤدي إلى فقدان الذاكرة وضعف الإدراك، وهذه الأحماض الدهنية المتواجدة في السمك تحمي الدماغ من هذه الإصابات.

كما يمكن للسمك أن يساعد في الوقاية من أمراض المناعة الذاتية، كالنوع 1 من داء السكري، ووفقا لدراسة نشرتها مجلة “Nutrition and diabetes” فإن المحتوى العالي من فيتامين د المتواجد في السمك يساعد في تقوية مناعة الجسم ويقلل من خطر الإصابة بأمراض المناعة الذاتية.

ووفقا لبعض الدراسات فقد تم تأكيد أن استهلاك السمك  يؤدي إلى تحسين وضعية النوم لدى معظم الأشخاص، ويرجع هذا إلى ارتفاع فيتامين د في السمك وهو من الفيتامينات التي تساعد على النوم.

كما ينصح بمداومة الأطفال والمراهقين على تناول السمك وجعله وجبة أساسية في قائمة الوجبات، وفي دراسة ل “nutrition journal” أن الأطفال الذي تتراوح أعمارهم بين 10 و15 سنة والذين تناولوا السمك بكميات مهمة أكثر من باقي اللحوم، كانت لديهم معدلات التركيز أعلى وكانوا قادرين على الانتباه لفترة أطول مقارنة بمن تناولوا كميات أقل منها.

شارك المقال مع أصدقائك

مقالات ذات صلة

دراسة: القيلولة مؤشر على الإصابة بـ”مرض خطير”

دراسة: القيلولة مؤشر على الإصابة بـ”مرض خطير”

مع التقدم في السن.. إليك 3 مشروبات مهمة لتقوية العظام

مع التقدم في السن.. إليك 3 مشروبات مهمة لتقوية العظام

شرب القهوة وممارسة الرياضة.. عادات تخفف من صداع الرأس

شرب القهوة وممارسة الرياضة.. عادات تخفف من صداع الرأس