لفطور صحي.. إليكم هذه المكونات الطبيعية

حورية

الأربعاء 06 أكتوبر 2021 - 12:00

شيماء لفقير

تعتبر وجبة الإفطار من أهم الوجبات الرئيسية، التي يمكن أن تعمل على مدّ الجسم بالطاقة والحيوية طيلة اليوم، لكن هناك بعض الأطعمة الصحية، التي من المهم التركيز على تناولها في وجبة الإفطار.

وفيما يلي نقدم لكم مجموعة من المكونات الطبيعية لمد الجسم بالبروتينات أثناء الإفطار:

دقيق الشوفان

يحتوي دقيق الشوفان على بيتا جلوكان، أي ألياف سميكة ولزجة تساعد على الشعور بالشبع لفترة أطول وقد تخفّض أيضاً نسبة الكوليسترول. كشفت إحدى الدراسات أن الأشخاص الذين تناولوا دقيق الشوفان في وجبة الإفطار شعروا بالشبع وتناولوا كمياتٍ أقلّ من الطعام في وقت الغداء من الأشخاص الآخرين. نذكر أن الشوفان غني بمضادات الأكسدة وأحماض أوميغا 3 الدهنية وحمض الفوليك والبوتاسيوم.

البيض

البيض مليء بالفيتامينات A وD و B12، وتحتوي بيضة واحدة فقط على حوالي 8 غرامات من البروتين. فعند تناول البيض على وجبة الإفطار، يمكن أن تعزّز الشعور بالشبع لساعاتٍ طويلة طيلة اليوم وتمنعكم من الإفراط في تناول المزيد من السعرات الحرراية الفارغة خلال الوجبات الخفيفة أو الوجبتين الرئيسيتين. اجعلوا وجبة الإفطار مزيجاً من الألياف المليئة بالبروتين الخالي من الدهون، مثل البيض المخفوق على الخبز المحمص المصنوع من الحبوب الكاملة مع شرائح الطماطم أو عجة السبانخ والبروكلي والفطر.

الفاكهة

الفاكهة أيضاً يجب أن تكون جزء أساسي في وجبة الإفطار لاحتوائها على الألياف والفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم، وينصح بجمع فواكه معينة في الفطور. فمن أجل مزيد من الطاقة، تناول التفاح والموز والأفوكادو، بينما ينصح بالتوت والأناناس لمحاربة الالتهابات في الجسم. أما الكيوي والفراولة فيساهمان في تقوية المناعة.

شارك المقال مع أصدقائك

مقالات ذات صلة

دراسة: القيلولة مؤشر على الإصابة بـ”مرض خطير”

دراسة: القيلولة مؤشر على الإصابة بـ”مرض خطير”

مع التقدم في السن.. إليك 3 مشروبات مهمة لتقوية العظام

مع التقدم في السن.. إليك 3 مشروبات مهمة لتقوية العظام

شرب القهوة وممارسة الرياضة.. عادات تخفف من صداع الرأس

شرب القهوة وممارسة الرياضة.. عادات تخفف من صداع الرأس