التوتر المفرط يسبب رائحة الفم الكريهة

إيمان لخزامي

الأربعاء 23 يونيو 2021 - 10:00

أحيانًا تكون رائحة الفم الكريهة ناتجة عن حالة طبية ويجب عليك التحدث إلى طبيب أسنانك إذا كان لا يزال يؤثر على حياتك اليومية. إليك أهم الأسباب التي تؤدي إلى تكون رائحة كريهة في الفم:

إهمال وجبة الإفطار

يعاني الجميع تقريبًا من رائحة الفم الكريهة في الصباح، لكن تناول الفطور يساعد على تحفيز اللعاب وإزالة البكتيريا من فمك، فقط احرص بعد ذلك على تنظيف أسنانك بفرشات ومعجون أسنان جيد.

تعاطي أنواع التبغ

تكفي رائحة السيجارة وحدها لإخبارك بمدى سوء هذه العادة على أنفاسك وليس فقط صحتك العامة، لا تجعل رائحة أنفاسك فقط تلطخ أسنانك وتهيج اللثة ويقلل من حاسة التذوق لديك، نحن نتفهم أنه قد يكون من الصعب الإقلاع عن التدخين ، والتحدث إلى طبيب أسنانك للحصول على المشورة إذا كنت تجد صعوبة في الإقلاع عن التدخين.

إهمال نظافة الفم

هذا هو السبب الأكثر شيوعًا لرائحة الفم الكريهة، إذا كنت لا تستخدم خيط الأسنان وتنظيفها بانتظام، فإن أي طعام محاصر سوف يتحلل بسبب البكتيريا وينمو في فمك يجب أن يكون تنظيف لسانك بالفرشاة وزيارة طبيب أسنانك بشكل منتظم جزءًا من روتينك أيضًا.

التوتر

أظهرت دراسة أن رائحة الفم الكريهة لها علاقة بمزاجنا، وفسرت الدراسة أن أولئك الذين لديهم مستويات أعلى من هرمون الإجهاد الكورتيزول في لعابهم يعانون من مشاكل رائحة الفم الكريهة، قد يؤدي إجراء بعض التغييرات في نمط الحياة أو البحث عن بعض تقنيات الاسترخاء إلى القضاء على رائحة الفم الكريهة، مما يقلل من القلق بشأنه.

شارك المقال مع أصدقائك

مقالات ذات صلة

دراسة: القيلولة مؤشر على الإصابة بـ”مرض خطير”

دراسة: القيلولة مؤشر على الإصابة بـ”مرض خطير”

مع التقدم في السن.. إليك 3 مشروبات مهمة لتقوية العظام

مع التقدم في السن.. إليك 3 مشروبات مهمة لتقوية العظام

شرب القهوة وممارسة الرياضة.. عادات تخفف من صداع الرأس

شرب القهوة وممارسة الرياضة.. عادات تخفف من صداع الرأس