إليك 4 أضرار لحقن الفيلر تحت العين

إيمان لخزامي

الأثنين 07 يونيو 2021 - 14:00

يدخل فى تكوين المواد المستخدمة فى حقن الفلير بعض المواد الطبيعية التى لا تسبب ضرر على الجلد او الجسم ومنها الكولاجين وفى بعض الحالات يمكن استخدام السيليكون.

وتعتبر حقن الفلير هى الاكثر أمانا على الجلد مقارنة بالعديد من الطرق العلاجية فى التخلص من التجاعيد الا ان هناك بعض الاضرار التى تظهر عند استخدام حقن الفلير ومنها:

1- ورم حبيبي

يمكن أن يتأثر الجهاز المناعى من خلال المادة المستخدمة فى حقن الفلير مما يؤدى الى ظهور ورم حبيبي نتيجة الاجسام المضادة الموجودة فى الجسم، يظهر الورم الحبيبي على صورة حويصلات أو كتل دقيقة، يتم علاج الورم الحبيبي من خلال التدخل الجراخى للتخلص من تلك الحبيبات.

2- الاصابة بالحساسية

يمكن ان تسبب المواد المستخدمة فى حقن الفلير الى اصابة الجسم بالحساسية، حيث تعتبر المواد المستخدمة فى حقن الفلير عبارة عن بروتينات حيوانية، مما ينتج عن الاصابة بالحساسية ظهور الانتفاخات والتورم واحمرار الجلد هذا بالاضافة الى تهيج الجلد وحدوث ضسق فى التنفس وعدم القدرة على وصول الاكسجين الى الجسم والخلايا.

3- ظهور الكدمات على الجلد

يمكن ان يعرض استخدام حقن الفلير الى حدوث النزيف الداخلى فى طبقات الجلد العميقة مما يؤدى هذا النزيف الى ظهوره على سطح البشرة فى صورة كدمات زرقاء اللون، تختفى تلك الكدمات بعد ايام قليلة من استخدام حقن الفلير.

4- ظهور إلتهابات في جفن العين

يمكن ان تظهر بعض الخراجات والاصابة بالالتهابات بعد تطبيق حقن الفلير فى منطقة العين ولكن هذا الامر من الامور النادرة التى تلحق استخدام الفيلر، كما يمكن ان يؤثر الفيلر على الغدد الدمعية مما ينتج عنه زيادة فى كمية الدموع التى تفرزها العين.

شارك المقال مع أصدقائك

مقالات ذات صلة

دراسة: القيلولة مؤشر على الإصابة بـ”مرض خطير”

دراسة: القيلولة مؤشر على الإصابة بـ”مرض خطير”

مع التقدم في السن.. إليك 3 مشروبات مهمة لتقوية العظام

مع التقدم في السن.. إليك 3 مشروبات مهمة لتقوية العظام

شرب القهوة وممارسة الرياضة.. عادات تخفف من صداع الرأس

شرب القهوة وممارسة الرياضة.. عادات تخفف من صداع الرأس