5 أشياء في حمّامك يجب التخلص منها!

إيمان لخزامي

الأحد 27 ديسمبر 2020 - 11:30

غالبا ما نضع العديد من حاجياتنا الخاصة في أرفف وخزانات الحمام، إما لاختصار وضعها في مكان بعيد أو عجزِِ منا في ترتيبها ووضعها في مكانها المناسب. نقدم إليك خمس أشياء يستحسن التخلص منها إذا كانت متواجدة لمدة أطول دخل حمامك:

_ فرشاة أسنان استُخدمت لأكثر من 3 أشهر تقريبا أو عندما تلاحظين اتساخ شعيراتها البيضاء كثيرا. ولا تعتقدي أن امتلاكك لفرشاة أسنان كهربائية يعني استبدالها في وقت أطول من الفرشاة العادية، فالقاعدة الأولى تنطبق على جميع فرش الأسنان، كما وجب عليك عدم مشاركة فرشتك مع شخص آخر من أفراد أسرتك.

_ واقي الشمس المنتهي الصلاحية: فوفقا لمنظمة “الغذاء والدواء الأميركية” فإن جميع المستحضرات الواقية من أشعة الشمس تحتفظ بفعاليتها لمدة 3 سنوات؛ لكن بعد تلك المدة فإن فعاليتها تصبح غير مضمونة على الإطلاق. لذالك ينصح بالتخلص منها فور انتهاء تاريخ صلاحيتها.

_ الأدوية منتهية الصلاحية: ينص القانون في كل دول العالم على حتمية وجود تاريخ انتهاء الصلاحية لكل الأدوية، والذي ينبغي بعده التوقف عن استعمال الدواء تماما لعدم مأمونيته وفعاليته على السواء. لذا ينبغي التخلص من أية أدوية بالحمام انتهى تاريخ صلاحيتها، وبشكل عام يجب عدم الاحتفاظ بالأدوية في الحمام. حيث إن الأدوية يجب تخزينها في مكان بارد وجاف، الأمر الذي لا ينطبق على الحمام والمطبخ الممتلئين بالحرارة والرطوبة.

_ الماء الأكسيجيني: يفضل شراء عبوات صغيرة منه حال عدم استخدامها بكميات كبيرة تفاديا لتفاعله.

_ لا يجب استعمال محلول تنظيف العدسات اللاصقة منتهي الصلاحية تحت أي ظرف من الظروف على الإطلاق، إذ إن تلك المحاليل حال انتهاء صلاحيتها قد تصبح ملوثة بالميكروبات، واستخدامها في تلك الحالة قد يتسبب في حدوث عدوى بالعين أو مشاكل في الرؤية وأحيانا العمى في بعض الحالات النادرة.

شارك المقال مع أصدقائك

مقالات ذات صلة

دراسة: القيلولة مؤشر على الإصابة بـ”مرض خطير”

دراسة: القيلولة مؤشر على الإصابة بـ”مرض خطير”

مع التقدم في السن.. إليك 3 مشروبات مهمة لتقوية العظام

مع التقدم في السن.. إليك 3 مشروبات مهمة لتقوية العظام

شرب القهوة وممارسة الرياضة.. عادات تخفف من صداع الرأس

شرب القهوة وممارسة الرياضة.. عادات تخفف من صداع الرأس