نصائح وإرشادات من الأطباء للحفاظ على صحّة الأطفال

أسماء لبيض

الجمعة 04 ديسمبر 2020 - 14:15

يبذل الوالدين كل ما في وسعهم لحمايته وتوفير أفضل الظروف لنمو أطفالهم، نظرا لأن هؤلاء الأشخاص يفتقرون إلى الخبرة في بعض الأحيان، يتدخل الأخصائيين لإرشادهم بشكل أفضل، اكتشف دون مزيد من التأخير النصائح التي يقدّمها الأطباء لتعزيز رفاهية الطفل والحفاظ على صحّته.

1. تهدئة الألم عبر القدمين
تهدئة القدم هو ممارسة نقاط ضغط معينة في القدم من أجل الاسترخاء، تستند هذه الممارسة على النظرية القائلة بأن القدم مرتبطة بأماكن مختلفة من الجسم، حيث نشرت المجلة العلمية World News Evidence-Based Nursery، دراسة تبين أن تطبيق تدليك القدم على الأطفال يساعد في تقليل الألم، لذلك لا تترددي في تدليك قدميه لتهدئته قبل زيارة الطبيب بالطبع حتى يتمكن من تحديد مصدر ألمه.

2. اللمس والسكتة الدماغية
الأطفال الذين تلقوا حب والدتهم من خلال الأحضان واللمس سيكون لديهم حصين أكبر، وهو بنية دماغية تلعب دورًا مهما في التعلم وكذلك الذاكرة.

3. تدليك الطفل
التدليك هو لحظة راحة واسترخاء للتخلص من التوتر، يمكن أن يكون للتدليك العديد من النتائج الإيجابية ليس فقط على الطفل بل على الأم أيضا، وهذا يمكن أن يقلل بشكل خاص من التوتر الذي يشعر به الأخير.

4. وضع الطفل على بطنه
إن وضع الطفل على بطنه يساعده على تقوية عضلاته والزحف في نفس الوقت، يمكنك وضع طفلك على بطنه وعلى صدرك، لكن كن يقظًا عند التعامل معه.

5. إطعام الطفل عند البكاء
غالبا ما نعتقد أن سبب بكاء الطفل هو الجوع، هذا يمكن أن يؤدي إلى إطعامه بشكل مفرط ويمكن أن يزيد من خطر السمنة نتيجة لهذه الممارسة الخاطئة، قد يبدأ الأطفال في استيعاب الألم أو الملل أو حتى التعب من الطعام، وهي عادات سيجدون صعوبة في التخلص منها مع تقدمهم في السن.

6. وجبات عائلية
بمجرد أن يتمكن الطفل من الجلوس على كرسي مرتفع، يوصى بمشاركته في الوجبات العائلية، لن يسمح له ذلك باكتساب عادات غذائية جيدة فحسب بل سيعيش أيضا لحظة من التعايش.

8. موسيقى هادئة للطفل
استماع الأطفال إلى الموسيقى الهادئة يمكن أن يساعدهم على إدارة غضبهم بشكل أفضل والاسترخاء.

شارك المقال مع أصدقائك

مقالات ذات صلة

دراسة: القيلولة مؤشر على الإصابة بـ”مرض خطير”

دراسة: القيلولة مؤشر على الإصابة بـ”مرض خطير”

مع التقدم في السن.. إليك 3 مشروبات مهمة لتقوية العظام

مع التقدم في السن.. إليك 3 مشروبات مهمة لتقوية العظام

شرب القهوة وممارسة الرياضة.. عادات تخفف من صداع الرأس

شرب القهوة وممارسة الرياضة.. عادات تخفف من صداع الرأس