4 طرق طبيعية لإزالة الجير من الأسنان وعلاج التهاب اللثة

أسماء لبيض

الثلاثاء 01 ديسمبر 2020 - 18:00

لا شكّ أن أغلبنا يعاني من مشاكل الفم، ونتردّد كثيرا في زيارة طبيب الأسنان نظرا لصعوبة العلاج وعدم تحمل الألم، لهذا فأنت لست مضظرا للخضوع لعلاجات كيميائية باهظة الثمن ومعقّدة من أجل التخلص من ترسّبات الأسنان، لحسن الحظ هناك نصائح يمكنك تطبيقها في المنزل، بالإضافة إلى نظافة الفم الجيدة والصحيّة.
1. جل الصبار
الألوفيرا لها خصائص مضادة للبلاك وخصائص هائلة لعلاج الالتهابات والعناية بصحة الفم، يوصي باستخدامه كغسول للفم أو معجون أسنان. ويعتبر بديل للوقاية من البلاك، والتي يمكن أن تكون في حد ذاتها سببا للعدوى.

طريقة أخرى لاستعمال الألوفيرا من أجل العناية بالفم:
اخلطي نصف كوب من الماء مع ملعقتين كبيرتين من جل الصبار ثم استخدمي المزيج لغسل فمك.

2. الفراولة
الفراولة لديها القدرة على إزالة الجير وتبييض الأسنان، خاصة بسبب احتوائها على حمض الماليك والستريك، تظل أقل عدوانية على الأسنان.
للاستفادة من فوائدها، اهرس القليل من الفراولة حتى تصبح على شكل عجين ونظف أسنانك لمدة دقيقة إلى دقيقتين، تكرر العملية 2-3 مرات في الأسبوع.

3. صودا الخبز وزيت جوز الهند
بفضل خصائصه المضادة للالتهابات والبكتيريا، يعتبر زيت جوز الهند مكون فعّال للعناية بصحة الفم، وخاصة تراكم البلاك، إضافة إلى صودا الخبز المعروف بخصائص التبييض والكشط قليلا، وهو يسمح بتكوين هلام فعال سيكون مفيد في القضاء على رائحة الفم الكريهة بشكل طبيعي.
للحصول على هذا المعجون الطبيعي، ما عليك سوى خلط ملعقتين صغيرتين من صودا الخبز مع ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند، نضع كمية كافية على فرشاة الأسنان ونغسل به جيدا.

4. زيت السمسم
يعتبر زيت السمسم، علاج لبعض التهابات الفم، بما في ذلك التهاب اللثة، للاستفادة من خصائصه، اخلطي ملعقة صغيرة من زيت السمسم بالماء واستخدمي هذا المحلول كغسول للفم بعد تنظيف الأسنان بالفرشاة بانتظام.

شارك المقال مع أصدقائك

مقالات ذات صلة

دراسة: القيلولة مؤشر على الإصابة بـ”مرض خطير”

دراسة: القيلولة مؤشر على الإصابة بـ”مرض خطير”

مع التقدم في السن.. إليك 3 مشروبات مهمة لتقوية العظام

مع التقدم في السن.. إليك 3 مشروبات مهمة لتقوية العظام

شرب القهوة وممارسة الرياضة.. عادات تخفف من صداع الرأس

شرب القهوة وممارسة الرياضة.. عادات تخفف من صداع الرأس