الطب الصيني يوصي بالثوم لعلاج الأمراض.. هذه الطريقة لزراعته في المنزل!

أسماء لبيض

الثلاثاء 10 نوفمبر 2020 - 20:00
في السنوات الأخيرة، ارتفع استهلاك الثوم في الكثير من الأمور، منها المطبخ والوصفات التجميلية، كما يوصي عليه الطب الصيني نظرا لفوائده العلاجية، فهو مضاد للميكروبات ومضاد للالتهابات ومضاد للفطريات، يحمي الجسم من مسببات الأمراض التي يمكن أن تغزوها، غني بمركبات الكبريت بما في ذلك الأليسين الذي يمنحه تلك الرائحة القوية التي تميزه.
أحيانا نضطر لاستخدام الثوم بكثرة في نفس الوقت وقد لا نجده متوفر في الأسواق، قام الباحثون في مجال الزراعة بعدة أبحاث فتوصلوا إلى أن الثوم جزء من عائلة alliaceae مثل البصل، يعتبر أيضا هو الاخر نبات عشبي له سيقان خضراء طويلة يتراوح طولها بين 50 و 120 سم عادة ما نأكل بصيلاتها، لهذا الغرض يمكنك تعلم كيفية زراعة هذا النبات في المنزل.
لتوفير المال والاستفادة من المزايا الصحيّة للثوم والحرص على تواجده دائما بالبيت، عليك اتباع الخطوات التالية لزراعته والحفاظ على إنتاجه بنفسك.
المكونات:
رؤوس ثوم طازجة
قدر أو سطل قديم  أو إناء متوسط ​​الحجم بعمق 20 سم
تربة صالحة للزراعة
خطوات زراعة الثوم:
نقوم بملىء القدر أو السطل أو إناء بالتربة، تم نفصل فصوص الثوم عن الرأس ونضع كل فص على عمق 10 سم مع ترك مسافة 8 سم بين كل فص ثوم.
يجب التحقق بانتظام ما إذا كانت التربة رطبة بدرجة كافية دون أن تكون مندية، لأن الثوم لا يتطلب الكثير من الماء للنمو. إذا أنجزنا الخطوات بالطريقة الصحيحة ستظهر البراعم بين الأسبوع الثاني عشر والثاني والثلاثين. وبمجرد أن تبدأ أوراق النبات في الموت، يمكنك حصاد الثوم وجففه في مكان جاف لمدة أسبوع قبل استخدامه.
شارك المقال مع أصدقائك

مقالات ذات صلة

دراسة: القيلولة مؤشر على الإصابة بـ”مرض خطير”

دراسة: القيلولة مؤشر على الإصابة بـ”مرض خطير”

مع التقدم في السن.. إليك 3 مشروبات مهمة لتقوية العظام

مع التقدم في السن.. إليك 3 مشروبات مهمة لتقوية العظام

شرب القهوة وممارسة الرياضة.. عادات تخفف من صداع الرأس

شرب القهوة وممارسة الرياضة.. عادات تخفف من صداع الرأس