ترعبك فكرة ممارسة الجنس للمرة الأولى؟.. إليك بعض النصائح لتخطي ذلك

حورية

الجمعة 31 يناير 2020 - 00:59
التدرج ببطء
لا تشعر بأنه عليك القيام بكل شيء دفعة واحدة بل خذ وقتك كاملا حتى تشعر بالاستعداد النفسي الكامل خذ وقتك وتدرج في العملية الجنسية. البداية تكون بحديث يزيل التوتر، ثم القبل والمداعبة حتى تصل إلى مرحلة تشعر فيها بأن الأمور تسير بشكل تلقائي حينها يمكنك إكمال العلاقة الجنسية.
لا ترفع سقف توقعاتك 
توقعاتك يجب أن تكون واقعية كما يجب أن تتمتع بعقلية مرنة تمكنك من تقبل أي شيء قد يحدث لأننا هنا لا نتحدث عن مرة أولى واحدة فحسب بل عن تجربة ستؤسس لحياة كاملة من العلاقات. لذلك لا تضع أهمية كبيرة على هذه المرة الأولى فهي مدخل لحياة جنسية مستمرة مع زوجتك.
 حين ينصب تركيزك على تحقيق هذا الأمر فأنت لن تفكر على الإطلاق بتوترك. وتذكر بأنها هي أيضاً ستكون متوترة لذلك لا داعي لوضع نفسك تحت ضغوطات إضافية . اعتبرها كمرحلة استكشافية تقوم خلالها بالتعرف على جسدها وتقوم هي بالتعرف بالتعرف على جسدك وهكذا تتصاعد حدة المشاعر ويصبح إتمام العلاقة نتيجة طبيعية للمشاعر هذه.
تقبل «الإخفاقات» فهي طبيعية تماما

عدم القدرة على تحقيق الانتصاب خلال المرة الأولى أمر طبيعي لكن في حال استمر لأكثر من أسبوع فلعلك تعاني من ليلة الدخلة وقد تحتاج إلى مراجعة طبيب مختص. ما عليك القيام به هو عدم التركيز على هذه العقبة بل محاولة إلهاء نفسك بأمور اخرى كمداعبتها وتقبيلها ومغازلتها.. هذه الأمور ستعيد إليك الهدوء وحينها ستتمكن من تحقيق الانتصاب.

-الجنس ينتهي بعد القذف:  عانيت من القذف المبكر وأنت حاليا تظن أن العلاقة انتهت.
مقاربة خاطئة كليا، فالقذف لا يعني أنه عليك التوقف وترك شريكتك في حالة من الإحباط. تصورك قبل البدء بالعلاقة يجب أن يكون أنه حتى ولو قمت بالقذف بشكل مبكر فستحرص على أن تستمتع زوجتك، هذا المبدأ سيزيل كل الضغوطات التي تشعر بها.
-ستشعر الشريكة بالألم وستكون تجربة مريعة: قد تكون تجربة غير مريحة بالنسبة لها وقد تكون مؤلمة لكن ليس بالضرورة مريعة. الامر هنا يرتبط بك فهي تحتاج إلى الراحة والحب والحنان وكلما كنت بعيداً كل البعد عن ضرورة إثبات «رجوليتك» كانت المرة  الاولى ممتعة لكما معاً.

 

شارك المقال مع أصدقائك

مقالات ذات صلة

دراسة: القيلولة مؤشر على الإصابة بـ”مرض خطير”

دراسة: القيلولة مؤشر على الإصابة بـ”مرض خطير”

مع التقدم في السن.. إليك 3 مشروبات مهمة لتقوية العظام

مع التقدم في السن.. إليك 3 مشروبات مهمة لتقوية العظام

شرب القهوة وممارسة الرياضة.. عادات تخفف من صداع الرأس

شرب القهوة وممارسة الرياضة.. عادات تخفف من صداع الرأس