بعد الولادة..نصائح لإشعال العلاقة الحميمة مع زوجك من جديد

حورية

الثلاثاء 19 نوفمبر 2019 - 23:30

جسب نوع الولادة:

تلد المرأة إما ولادة طبيعية أو ولادة قيصرية وهذا يعتمد على حالة الأم وطبيعة جسدها فإن كانت ولادتك طبيعية عليك بممارسة الجماع بعد مرور 6 أسابيع من الولادة وأن تتأكد من معافاتها من الغرز وتوقف النفاس وأثناء ممارسة العلاقة الحميمة قد تحتاجين لبعض زيوت الترطيب وذلك لترطيب المهبل الذي قد تعرض للجفاف بسبب الولادة وأن ينبغي على الزوج ارتداء الواقي الذكري أثناء العلاقة.

أما إن كانت ولادتك قيصرية، فيحتاج وقت ممارسة الجماع بعد الولادة إلى أن يتسع المكان الذي تمت فيه عملية القطع وقد يستغرق حوالي 6 أسابيع أيضا.

تقوية العضلات وممارسة الرياضة:

بعد الولادة لابد على المرأة أن تمارس التمارين الرياضية لتقوية العضلات والعظام وقاع الحوض بالتحديد وهذه التمرينات تسمى كجيل حيث تساعد على مرونة المهبل واستعداده مرة أخرى للعلاقة الجنسية كما ولابد من ترطيب المهبل إثر الجفاف التي تحدثه الولادة واستخدام المساج والتدليك للجسم بحيث يساعد جسمك على الاسترخاء والتخلص من القلق والتوتر الذي تسببه الولادة.

تحدثي مع زوجك:

الكثير من السيدات بعد الولادة تكون أولى اهتماماتها هو الطفل وهذه من الأخطاء الشائعة التي تقع فيها المرأة. يؤدي ذلك إلى إهمال الزوج اهمالا كليا وهذا الأمر قد يسبب الكثير من الانزعاج للزوج مما ينتج عنها فشل العلاقة بينهما.

لا تهملي الزوج أبدا وأن تقوم بممارسة بعض المداعبات التي تساعد على تحضير وتنشيط الرغبة والإثارة الجنسية حتى لا يشعر الزوج أن زوجته ما زلت مهتمة به.

الترطيب:

يسبب المهبل بعض الألم والضيق عند ممارسة العلاقة يجب عليكِ خلال هذه الفترة باستخدام مرطب مهبلي أو زيوت مهبلية مرطبة قبل القيام بالعلاقة الجنسية لكي تعود الإفرازات المهبلية إلى طبيعتها.

أثناء ممارسة العلاقة الحميمة:

اهتمي بمظهرك وتحدثي مع زوجك واستعيدي رشاقتك وفقدانك للوزن.

اختاري أوضاع جنسية ملائمة لوضع الزوج حتى لا تشعري بعدم الراحة ولكي تستطيعين التحكم في عمق الإيلاج ويصبح الضغط اقل على الأماكن الملتهبة مثل منطقة العجان أو المكان المؤلم نتيجة خياطة الولادة القيصرية.

يجب أن يركز الزوج على تلك الأوضاع المفضلة لزوجته حتى يساعدها على أن تستعيد رغبتها ومتعتها مرة ثانية وإذا لم تستطيع استعادتها مرة أخرى لابد من استشارة الأطباء.

 

شارك المقال مع أصدقائك

مقالات ذات صلة

دراسة: القيلولة مؤشر على الإصابة بـ”مرض خطير”

دراسة: القيلولة مؤشر على الإصابة بـ”مرض خطير”

مع التقدم في السن.. إليك 3 مشروبات مهمة لتقوية العظام

مع التقدم في السن.. إليك 3 مشروبات مهمة لتقوية العظام

شرب القهوة وممارسة الرياضة.. عادات تخفف من صداع الرأس

شرب القهوة وممارسة الرياضة.. عادات تخفف من صداع الرأس