تعرفي على بعض الحلول للتخفيف من بكاء رضيعك

فرح ايت الحوس

الأحد 10 أبريل 2022 - 00:12

تعاني أغلب الأمهات الجديدات من بكاء رضيعهم بشكل مستمر دون معرفة السبب في ذلك، فالبكاء هو طريقة تواصلهم لطلب الطعام والاهتمام والراحة التي يحتاجونها.

ومن بين أسباب بكاء الرضيع:

-إحساسه بالبلل أو بعدم النظافة، ويجب الحرص على نظافة الحفاضة واستبدليها بأخرى.

-الغازات والانتفاخ عند رضيعك قد تسبب في بكائه لوقت متواصل، ويمكن القيام ببعض الحركات لصغيرك لتهدئة الألم الذي يشعر به، كالقيام بمساج للبطن والظهر، واقلبيه على بطنه لبعض الوقت، كما يجب أن تتجنبي أكل الأطعمة التي تسبب الانتفاخ لأنها تنتقل لصغيرك من خلال الرضاعة.

-يمكن لرضيعك أن يشعر بالبرد ما قد يؤدي إلى بكائه، فيجب أن تتأكدي من حرارة جسمه خصوصا وقت نومه، وأنها غير مبللة ولا تضايقه، وتأكني من أن ملابسه تناسب درجة الحرارة.

-يمكن أن تؤدي رغبة الرضيع في النوم الى تغير مزاجه والاستمرار في البكاء، وسيبدأ بفرك عينيه أو أذنيه بشدة، فكلها أعراض يخبرك بها بشكل غير مباشر برغبته في النوم.

-الاحساس بالجوع يجعل رضيعك يبكي بشكل كبير، لاسيما أن غدائه يقتصر على الحليب سواء طبيعي أو اصطناعي، فهو يحتاج للرضاعة كل ثلاث ساعات على الأكثر، لدى يجب عليك أن تحافظي على مواعيد رضاعته.

-كما قد يشعر رضيعك بالألم ويعبر عن ذلك بالبكاء، والألم يكون ناتجا عن أسباب كثيرة، ويجب فحص جسمه جيدا ومتابعته للتأكد من عدم وجود ما يزعجه.

إن لم تكن كل هذه الأعراض التي ذكرنا سببا في بكاء طفلك، فيجب عليك أن تمنحيه حماما دافئا فهو حل ممتاز في حالات كثيرة، ثم قومي بدهن جسمه بإحدى الزيوت الخاصة بالأطفال.

أو قومي باصطحاب طفلك في نزهة سريعة، فالرضيع يشعر بالملل والرغبة في الخروج.

قومي بمساج للرضيع كطريقة مثالية لنوم طفلك، دلكي جسمه وامسحي بيديك على ظهره ورقبته ليشعر بالراحة والهدوء.

شارك المقال مع أصدقائك

مقالات ذات صلة

هذه طريقة التعامل مع الطفل ذو الميول الأنثوية

هذه طريقة التعامل مع الطفل ذو الميول الأنثوية

ما هي أسباب موت الرضع المفاجئ ؟

ما هي أسباب موت الرضع المفاجئ ؟

هذه أعراض تأخر النطق لدى الأطفال وطرق علاجها

هذه أعراض تأخر النطق لدى الأطفال وطرق علاجها