5 نصائح للمرأة المرضع يستحسن أخدها بعين الإعتبار خلال رمضان

إيمان لخزامي

الأربعاء 21 أبريل 2021 - 14:00

1- احرصي على تناول الوجبات المحتوية على الأغذية الغنية بالبوتاسيوم والمغنيسيوم مثل التمر، والكرز، والخس خلال ساعات الإفطار، وذلك لما لهذه الأغذية دور في تهدئة الأعصاب وتقليل تأثير النيكوتين في الجسم خلال ساعات الصيام.

2- احصلي على قدر كاف من الماء ووزعيها على فترات متباعدة في الفترة بين الإفطار والسحور وليس على دفعة واحدة، لتجنب حدوث الجفاف وما يتبعه من تأثيرات عصبية في فترة الصيام.

3- تخلصي من شرب المشروبات المنبهة مثل الشاي والقهوة قبل رمضان وتجنبيها قبل النوم مباشرة واستبدليها بالمشروبات المهدئة التي تقلل من التعب والإجهاد وتخفف التوتر مثل البابونج واليانسون والشاي الأخضر.

4- الصيام خلال كورونا يعزز مناعة الجسم، ويعطي فرصة صحية ليستعيد الجهاز المناعي قوته وتماسكه حيث تفيد فترة الامتناع عن الاكل والشرب خلايا الجسم في التخلص من التالف منها وتجديد حيويتها، لذلك من المهم إدراك فوائد الصيام على الجسم في ظل كورونا.

5- يمكنك عزيزتي المرضع أن تقومي بشفط الحليب بين وقت الإفطار والسحور، حيث يقوم الثدي بصنع الحليب بشكل أكبر خلال أكثر الأوقات طلباً عليه أثناء اليوم، ويساعدك هذا على تنظيم شفط وتخزين الحليب لرضيعك، دون الشعور بالتعب أو انخفاض إدرار الحليب.

شارك المقال مع أصدقائك

مقالات ذات صلة

هذه طريقة التعامل مع الطفل ذو الميول الأنثوية

هذه طريقة التعامل مع الطفل ذو الميول الأنثوية

ما هي أسباب موت الرضع المفاجئ ؟

ما هي أسباب موت الرضع المفاجئ ؟

هذه أعراض تأخر النطق لدى الأطفال وطرق علاجها

هذه أعراض تأخر النطق لدى الأطفال وطرق علاجها