فاجعة رمي أم لأطفالها من السطح تلقي بظلالها على أطفال أناسي.. وطبيب نفسي يعلق

سلمى درداف

الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 - 15:00

أوضح عدد من سكان حي أناسي بالدار البيضاء، والذي شهد فاجعة رمي أم لأطفالها من السطح، أن أطفالهم يعيشون حالة نفسية سيئة خاصة أولئك الذين خرجوا رفقة ذويهم بعد دقائق من انتشار الخبر.

وقالت سعاد التي تقطن بالحي المذكور، إن ابنتها التي تبلغ سبع سنوات تعيش حالة نفسية متدهوة بعدما سمعت تفاصيل الحادث من إحدى صديقات والدتها، مشيرة إلى أن الطفلة تمتنع عن الذهاب إلى المدرسة وتستيقظ كل يوم بصرخات وبكاء هيستيري.

وأشارت سعاد في تصريح لجريدة “العمق”، إلى أن ابنتها ليست الوحيدة التي تعاني بعد الفاجعة، بل إن كثيرا من الأمهات والآباء واجهوا حالات نفسيية لأطفالهم، خاصة بعد إبراز بعض المواقع الإخبارية المغربية لتفاصيل الحادث وانتشار مقاطع الفيديو على “واتساب” و”فيسبوك” مما جعل بعض الأطفال يشاهدونها ويتأثرون بها سلبيا.

وفي نفس السياق، قال الطبيب النفسي أشرف البحثري تعليقا على ما يعيشه أطفال الحي، إن الآباء والأمهات يجب أن يساعدوا أطفالهم لتجاوز هذه الازمة والتي يمكن أن تخلف أثرا نفسيا بالغا لدى جميع سكان الحي وخاصة الأطفال منهم.

وأضاف البحثري في تصريح لـ”العمق”، أن انتشار أخبار وتفاصيل الجرائم عموما يمكن أن تحدث ضررا نفسيا لدى الأشخاص وخاصة الأطفال، مضيفا أن “الجريمة التي وقعت غير عادية ومرتكبها “الأم” التي هي بنظر الطفل رمز للأمان والتباث النفسي”.

وختم البحثري حديثه: “وفي حالة ملازمة الحالة النفسية المتدهورة الطفل لأيام متتالية، وجب على الأباء أن يرافقوا أبنائهم لطبيب نفسي على وجه السرعة”.

وكانت سيدة في عقدها الثالث، قد أقدمت يوم الأحد الفارط، على رمي 3 من أبنائها من نافذة منزلها المتواجد بحي “أناسي” بالدار البيضاء، ما أدى إلى إصابتهم بجروح متفاوتة الخطورة.

شارك المقال مع أصدقائك

مقالات ذات صلة

تعليقا على مقتل فتاة المنصورة.. داعية مصري يثير الجدل: “الفتاة تتحجب عشان تعيش”

تعليقا على مقتل فتاة المنصورة.. داعية مصري يثير الجدل: “الفتاة تتحجب عشان تعيش”

الغيرة الزائدة عند الرجل.. أنواعها وأسبابها

الغيرة الزائدة عند الرجل.. أنواعها وأسبابها

منها الاغتصاب.. مقترح قانون يحدد الشروط والحالات المسموح فيها بإجراء “الإجهاض”

منها الاغتصاب.. مقترح قانون يحدد الشروط والحالات المسموح فيها بإجراء “الإجهاض”