يواجه عقوبة الإعدام.. نجل وزيرة متهم بجريمة قتل

حورية

الأربعاء 01 يونيو 2022 - 16:00

وجه القضاء الأمريكي تهمة “القتل واستخدام أسلحة ومحاولة تضليل السلطات” لشاب مصري يدعى رامي هاني منير فهيم وهو نجل الوزيرة المصرية المكلفة بالهجرة وشؤون المغتربين نبيلة مكرم.

وفي التفاصيل، كشفت وسائل إعلام أمريكية أنه تم اتهام شاب مصري بجريمة قتل شابين أمريكيين يبلغان 23 عاما في ضواحي مدينة كاليفورنيا في أبريل الماضي.

وقالت الشرطة الأمريكية نقلا عن جريدة الأهرام المصرية، إنها تلقت اتصالا يفيد بوقوع شجار في ضواحي كاليفورنيا، وأنها عثرت على جثتين هامدتين في مكان الحادث، إضافة إلى نجل الوزيرة البالغ 26عاما والذي كان يعاني من إصابات طفيفة نقل على إثرها للمستشفى لتلقي العلاج.

وأفادت وسائل إعلام أمريكية بأن المحكمة العليا الأميريكة حددت يوم 17يونيو الجاري لبدء محاكمة ابن الوزيرة المعتقل، والذي قد يصدر في حقه الحكم بالإعدام في الجريمة التي وقعت يوم الـ19 من أبريل الماضي.

من جانبها أكدت الوزيرة المصرية المكلفة بالهجرة والمغتربيين نبيلة مكرم أنباء اعتقال ابنها واتهامه بالتورط في جريمة قتل شابيين أمريكيين.

وقالت الوزيرة في تدوينة على حسابها بموقع فيسبوك: “لتكن إرادة الله.. أنا وأسرتي نتعرض لمحنة شديدة، وبنمر بوقت عصيب على إثر اتهام ابني بارتكاب جريمة قتل بالولايات المتحدة الأميركية، هذا الاتهام منظور أمام محكمة أميركية ولم يصدر به حكم قاطع حتى الآن”.

وأضافت “قيامي بواجباتي كوزيرة في الحكومة المصرية، لا يتعارض إطلاقا مع كوني أما مؤمنة تواجه بشجاعة محنة ابنها، ومهما كانت العواقب فإنني كوزيرة أتحمل مسؤوليتي كاملة تجاه منصبي ومقتضيات العمل به، وأفرق بشكل واضح بين ما هو شخصي وما هو عام”.

وتابعت: “كأم، أطلب منكم الدعاء لي ولأسرتي في هذه المحنة، وأدعو معكم لابني رامي وللضحية الذي لقي ربه”.

شارك المقال مع أصدقائك

مقالات ذات صلة

تعليقا على مقتل فتاة المنصورة.. داعية مصري يثير الجدل: “الفتاة تتحجب عشان تعيش”

تعليقا على مقتل فتاة المنصورة.. داعية مصري يثير الجدل: “الفتاة تتحجب عشان تعيش”

الغيرة الزائدة عند الرجل.. أنواعها وأسبابها

الغيرة الزائدة عند الرجل.. أنواعها وأسبابها

منها الاغتصاب.. مقترح قانون يحدد الشروط والحالات المسموح فيها بإجراء “الإجهاض”

منها الاغتصاب.. مقترح قانون يحدد الشروط والحالات المسموح فيها بإجراء “الإجهاض”