بكلمات مؤثرة.. أبطال مسلسل “لمكتوب” يودعون جمهورهم

إكرام بختالي

الثلاثاء 03 مايو 2022 - 12:00

ودع أبطال مسلسل “لمكتوب”، العمل الأكثر مشاهدة في تاريخ التلفزيون المغربي، جمهورهم الذي رافقهم طيلة عرض هذا العمل الدرامي خلال شهر رمضان، بأحداث غير متوقعة. 

وشهدت الحلقة الأخيرة انتحار عمر المعطاوي عقب اكتشاف خيانة زوجته هند مع ابن شقيقه المهدي، ومعرفة يوسف لحمل أخته ثورية مع حميد زوج سليمة، إضافة لحصول فاطمة على 30 في المئة من إرث العائلة. 

ونشرت الممثلة سلوى زرهان، مقطع يوثق مشهد من أحداث الحلقة الأخيرة، معلقة بـ”من أقوى وأصعب المشاهد لي صورت. وصلنا للنهاية بغيت نشكركم كاملين واحد واحد على دعمكم ومتابعتكم”.

وأضافت سلوى زرهان، عبر حسابها بالانستغرام، أن “سليمة شخصية لي قاستني بزاف والنهاية بقات مفتوحة على جزء ثاني إلا كتاب إن شاء الله”، مقدمة الشكر لفريق العمل. 

وشارك الممثل أنس الحمدوشي صورة مع هند بن جبارة، قائلا: “الأمور بخواتمها شكرا من كل قلبي على الحب والدعم شكرا لكل من ساهم في إنتاج هذا المسلسل من إنتاج وإخراج وممثلين وتقنيين، قبل أن يضيف: “إلى موعد آخر”. 

بينما نشرت الممثلة سكينة درابيل صورة مع زميلها الممثل رفيق بوبكر، معلقة بـ: “إييييوا هادي ورثة سانك سانك”، لاش زعما فاطمة ورتات مع المعطاويين وداك الولد علاش خداتو هي ؟!”. 

وانتهى مسلسل “لمكتوب”، أكثر الأعمال الدرامية في رمضان وفق أرقام القناة الثانية، وسط انتقاد البعض لنهاية هذا العمل وترجيح آخرين إمكانية تصوير جزء ثان لضبابية بعض الأحداث.

وكتبت إحداهن: “هوما المغاربة معروفين ديما كيخليوك تكمل من عند ولكن هاد القضية ديال النهاية المفتوحة غالبا كاين الجزء الثاني”، وعلقت أخرى: “هاديك دراما كلها وحلقة أخيرة باردة ما فيها حماس”. 

وبخصوص تصوير جزء ثاني من “لمكتوب”، كشفت السيناريست فاتن اليوسفي، في تصريح سابق لـ”حورية”، أن “هذا الأمر متروك للجمهور ومدى تعطشه لمعرفة تفاصيل أخرى عن حياة الشيخة حليمة وعائلة المعطاوي”.

وحظي مسلسل “لمكتوب”، لمخرجه علاء أكعبون، منذ عرض أولى حلقاته على القناة الثانية، بإشادات واسعة من طرف الجمهور المغربي، حيث تصدر قائمة الأعمال الدرامية الأكثر مشاهدة في رمضان.

وفي المقابل، انتقد البعض هذا المسلسل منهم الداعية ياسين العمري، الذي اعتبر أن “الشيخة” ليست نموذجا للافتخار، ومعظم الأسر المغربية يعتبرونها “وسمة عار” وأن “هذا العمل لا يُمثل الواقع”.

وتدور قصة “لمكتوب”، حول عائلة المعطاوي، التي تسعى للمحافظة على إرثها في مجال تموين الحفلات، فيقرر عمر الزواج من أرملة أخيه، إلا أن لقائه بهند ابنة الشيخة حليمة، التي تشبه زوجته المتوفاة قبل 15 عاماً، سيغير حياة أسرة المعطاوي.

‎المسلسل من سيناريو فاتن اليوسفي ويقوم بدور البطولة كلا من أمين ناجي، مريم زعيمي، هند بن جبارة، دنيا بوطازوت، أنس الحمدوشي، سلوى زهران، أيوب كريطع، سكينة درابيل، رفيق بوبكر، أيوب أبو ناصر.

شارك المقال مع أصدقائك

مقالات ذات صلة

في عيد الأم.. لمجرد يغني لوالدته نزهة الركراكي (فيديو)

في عيد الأم.. لمجرد يغني لوالدته نزهة الركراكي (فيديو)

بكلمات مؤثرة.. نجوم الفن يحتفلون بعيد الأم

بكلمات مؤثرة.. نجوم الفن يحتفلون بعيد الأم

اغتيال فنان مشهور أمام منزله في ليبيا

اغتيال فنان مشهور أمام منزله في ليبيا