بمكونات بسيطة.. إليك طريقة تحضير كرات الطاقة لمحاربة الإرهاق أثناء الصيام

فرح ايت الحوس

الجمعة 01 أبريل 2022 - 16:00

يشعر الإنسان أثناء الصوم في رمضان بنقص الطاقة التي يحتاج لها الجسم ليتمكن من مواصلة نشاطاته اليومية، وليحافظ على هذه الطاقة يجب أن يتناول وجبات متكاملة وصحية تحافظ على التوازن في الجسم.

نقدم لكم هنا وصفتين سهلتي التحضير في رمضان، من مكونات بسيطة متواجدة في كل مطبخ مغربي.

كرات الطاقة بالشوفان

المقادير: كأس من الشوفان، نصف كأس من “كاوكاو مطحون”، نصف كأس من اللوز، نصف كأس من البندق، ملعقتين من “زريعة الكتان مطحونة”، نصف ملعقة صغيرة من القرفة، نصف ملعقة صغيرة من الملح، نصف كأس من زبدة الفول السوداني (غير ضرورية)، ربع كأس من العسل، نصف كأس من التمر المفروم، سكر فانيلا وربع كأس من الماء.

طريقة التحضير: وضع الشوفان والمكسرات المفرومة في مقلاة كبيرة غير لاصقة، على نار متوسطة مع التقليب باستمرار حتى يتحول لون الشوفان إلى اللون الذهبي الغامق (حوالي 5 دقائق)، ويتم نقل الخليط إلى وعاء آخر مع إضافة زريعة الكتان والقرفة والملح وتقليبهم معا، نعيد نفس المقلاة إلى النار مرة أخرى ثم نضع زبدة الفول السوداني والتمر والعسل والفانيليا والماء ونستمر في التقليب على نار منخفضة، باستخدام ملعقة مطاطية من السيلكون حتى تذوب الزبدة وتتجانس المكونات.

نضيف خليط زبدة الفول السوداني إلى خليط الشوفان، والمكسرات ونقلبهم معاً بشكل جيد جداً، نترك الخليط في الثلاجة لمدة 5 – 10 دقائق أو حتى يبرد، بما فيه الكفاية للتعامل معه، ثم نضع جوز الهند في وعاء عميق ونبدأ في تشكيل خليط الشوفان إلى كرات صغيرة الحجم.

نقلب هذه الكرات في جوز الهند بحيث تتغلف من جميع الجهات، ثم نضعها في الثلاجة وهي مكشوفة لعدة ساعات أو لمدة 45 دقيقة في المجمد قبل التقديم.

تحلية للسحور

نحتاج في المكونات: لتر حليب، 6 ملاعق سكر، 2 “فلون” بنكهة الكراميل، 4 قطع من الجبن، 2 ياغورت طبيعي، للتزيين، شوكولا، “كاوكاو مهرمش”، بيسكوي.

شارك المقال مع أصدقائك

مقالات ذات صلة

للاستفادة من فوائدها.. هذه طريقة تحضير عصير الأناناس والمشمش

للاستفادة من فوائدها.. هذه طريقة تحضير عصير الأناناس والمشمش

“الطنجية” المراكشية.. تراث ثقافي لامادي بنكهات متميزة

“الطنجية” المراكشية.. تراث ثقافي لامادي بنكهات متميزة

وصفة سهلة.. إليك طريقة تحضير حلوة العيد بالكوك والحليب المركز

وصفة سهلة.. إليك طريقة تحضير حلوة العيد بالكوك والحليب المركز