بعد فقدانه القدرة على الكلام.. بروس ويليس يودع التمثيل

فرح ايت الحوس

الخميس 31 مارس 2022 - 14:00

أعلنت عائلة الممثل الأمريكي بروس ويليس، نجم الأكشن، اعتزاله التمثيل بعد إصابته بمرض “الحبسة”، أي فقدان القدرة على الكلام.

وشاركت “داي هارد”، مع جمهور والدها على صفحتها بانستغرام خبر اعتزاله بسبب المرض، معلقة “إلى جمهور بروس ويليس، نود أن نشارككم خبر معاناة والدنا الحبيب بروس من بعض المضاعفات الصحية، وتم تشخيصه مؤخرًا وتبين أنه يعاني من “حبسة” أي فقدان القدرة على الكلام، مما يؤثر على قدراته الإدراكية، بسبب هذا سيضطر بروس للأسف من اعتزال مهنة التمثيل التي تعني له الكثير”.

وأضافت في نفس التدوينة “هذا وقت مليء بالتحديات لعائلتنا ونحن نقدر بشدة استمرار حبكم وتعاطفكم معنا، نحن نستمذ طاقتنا من كل هذا، وأردنا إخبار معجبيه لأننا نعرف مكانته بالنسبة لكم، وكما يقول والدي بروس دائمًا، “عِش حياتك” ونخطط معًا للقيام بذلك بالضبط”.

“الحبسة” هي حالة مرضية تؤثر على قدرة الفرد على الكلام والتواصل بفاعلية مع الآخرين، بما في ذلك التحدث والكتابة، ويمكن أن تحدث بعد السكتات الدماغية أو إصابات الرأس لكن يمكن أن تظهر أيضا بمرور الوقت بسبب أورام في المخ أو الأمراض التنكسية، وفقا لمايو كلينيك.

وظهر ويليس (67 عاما) في نحو 100 فيلم على مدار مسيرته الفنية التي امتدت أربعة عقود، نال خلالها الإشادة عن أدوار في أفلام (بالب فيكشن) أو “خيال رخيص” و(ذا سيكسيث سينس) أو “الحاسة السادسة”.

شارك المقال مع أصدقائك

مقالات ذات صلة

في عيد الأم.. لمجرد يغني لوالدته نزهة الركراكي (فيديو)

في عيد الأم.. لمجرد يغني لوالدته نزهة الركراكي (فيديو)

بكلمات مؤثرة.. نجوم الفن يحتفلون بعيد الأم

بكلمات مؤثرة.. نجوم الفن يحتفلون بعيد الأم

اغتيال فنان مشهور أمام منزله في ليبيا

اغتيال فنان مشهور أمام منزله في ليبيا