بسبب خطأ طبي.. أمريكية تفقد بصرها لمدة 15 سنة

إكرام بختالي

الجمعة 14 يناير 2022 - 20:00

أصيبت “كوني بارك” الأمريكية بالصدمة، بعد اكتشافها أن تشخيصا طبيا خاطئا أفقدها بصرها لمدة 15 سنة.

وكان التشخيص الطبي الذي أجرته “كوني”، البالغة من عمرها 59 سنة، أكد إصابتها بانفصام الشبكية سنة 2003، مما أدى إلى تراجع وتلاشي بصرها إلى أن فقدته بشكل كلي سنة 2004.

وقالت “بارك” التي تقطن بولاية “مونتانا” في هذا السياق “كنت أتوه، أسقط عن السلالم، حتى أنني أشعلت النار في نفسي ومنزلي، لقد فقدت أكثر من 85 % من بصري خلال خمسة أشهر ونصف فقط”.

وخلال تشخيصها الأخير عام 2018 أثناء زيارتها مركز العيون، تأكدت “بارك” أن ما عانت منه هو “إعتام عدسة العين”، وهي حالة شائعة يمكن علاجها بالفعل.

وبدأت “كوني” رحلة العلاج في نوفمبر الماضي، حيث خضعت لأول عملية جراحية لعلاج العين اليسرى ثم اليمنى، استطاعت بعدها استرجاع بصرها بوضوح تام في كلتا العينين، وتمكنت بذلك من رؤية أولادها وأحفادها من جديد.

وعبرت المريضة عن شعورها لحظة إبصارها من جديد قائلة “كان أول ما رأيته هو حاجب الممرضة ورموشها وبدأت في البكاء”. وأضافت الأم، أنها خلال الأعوام المظلمة لها بلا نظر “لم يكن لها أية فكرة عن شكل ابنتها البالغة، وكانت آخر مرة رأت فيها حفيدها الأكبر حينما كان بعمر أسابيع فقط”.

واختلطت مشاعر “كوني” بين الغضب والاستياء والفرحة، بعدما علمت أن الأمر كان مجرد خطأ في التشخيص، وعبرت عن ذلك قائلة “كان لدي استياء تجاه الأطباء الذين شخصوا حالتي بشكل خاطئ، لكن كل الغضب زال  بعد أن تلقيت علاج “إعتام العين”، وما أن أزيلت الضمادة وتمكنت من الإبصار من جديد، استبدلت مشاعر الغضب بالفرحة الطاغية “.

ومنذ فقدانها للبصر سنة 2004، انتقلت “بارك” إلى “دنفر” للالتحاق بمدرسة المكفوفين، حيث عقدت العزم على مواصلة حياتها، كما دأبت على الخروج لممارسة هواياتها مثل التزلج على الجليد والتجديف والتخييم وحضور الأحداث الرياضية والحفلات الموسيقية.

شارك المقال مع أصدقائك

مقالات ذات صلة

تعليقا على مقتل فتاة المنصورة.. داعية مصري يثير الجدل: “الفتاة تتحجب عشان تعيش”

تعليقا على مقتل فتاة المنصورة.. داعية مصري يثير الجدل: “الفتاة تتحجب عشان تعيش”

الغيرة الزائدة عند الرجل.. أنواعها وأسبابها

الغيرة الزائدة عند الرجل.. أنواعها وأسبابها

منها الاغتصاب.. مقترح قانون يحدد الشروط والحالات المسموح فيها بإجراء “الإجهاض”

منها الاغتصاب.. مقترح قانون يحدد الشروط والحالات المسموح فيها بإجراء “الإجهاض”