نصائح للتخلص من ترهل البطن واكتآب بعد الولادة

إيمان لخزامي

السبت 17 يوليو 2021 - 14:00

بعد أول وضع طبيعي للنساء، تتعرض أغلبهن لترهل البطن إن لم ينتبهن جيدا للعناية بمظهر البطن الخارجي بعد الولادة، والذي يستمر منتفخا قليلا لبضعة أشهر.

إليك بعض النصائح المفيدة للتخلص من ترهل البطن:

مزاولة التمارين الرياضية: تساعد الرياضة في التخلص من ترهل البطن وعودته إلى حجمه الطبيعي، إذ تعد مفيدة جدا وآمنة للم جنبات البطن التي تسبب إحراجا للمرأة.

وتخفف الرياضة من آلام الحوض بعد الولادة، ويستحسن مزاولتها بعد أسبوع كامل من الوضع الطبيعي، أما في حال كانت الولادة قيصرية فيستحسن الإبتعاد عن ممارسة الأنشطة الرياضية واستشارة الطبيب تفاديا لأي مشكل مستقبلي.

اتباع نظام غذائي متوازن: بعد الولادة تفقد الأم الكثير من الدم، ويكون جسمها مرهقا، لهذا ينصح الأطباء باتباع نظام غذائي متكامل وتناول الخضروات والفواكه المليئة بالمياه المعدنية، واسترجاع قسط من الكالسيوم والفيتامينات الضرورية لإعادة بناء صحتها.

استعمال الشداد الطبي: يمكن للنساء اللواتي وضعن بشكل قيصري اللجوء إلى الشداد الطبي الذي يساعد على التآم الجرح ولم البطن بشكل متوازن.

الإبتعاد عن التوتر: إن التوتر بعد الولادة وعدم توفير ظروف الراحة للأم يدخلها في دوامة من الضغوط النفسية والتي تسبب لها حالة من الإكتآب، حيت تشعر الأم بالندم والإحباط وتعسر كل الأمور، والميول إلى العزلة والصراخ وانتقاد العديد من الأمور عن قصد ومن دونه.

ينصح العديد من الأخصائيين النفسيين الأمهات بالسفر بعد شهرين من الولادة إلى أماكن هادئة وبها مناظر طبيعية، كما ينصحون بمزاولة الأنشطة اليدوية والترفيهية، التي ستساعد الأم على شغل ذهنها ونسيان حالة التوتر والإكتآب.

شارك المقال مع أصدقائك

مقالات ذات صلة

المغرب يفوز بكأس العالم لفنون الطبخ

المغرب يفوز بكأس العالم لفنون الطبخ

علقت بالمغرب.. كارمن سليمان تعود لمصر عبر رحلة استثنائية

علقت بالمغرب.. كارمن سليمان تعود لمصر عبر رحلة استثنائية

سميرة سعيد تنفعل على مايسترو حفلها بمصر وتتوقف عن الغناء (فيديو)

سميرة سعيد تنفعل على مايسترو حفلها بمصر وتتوقف عن الغناء (فيديو)