الـ”يوني كود” توافق على إيموجي “الرجل الحامل”‎‎ و”المرأة الملتحية”

إيمان لخزامي

الجمعة 16 يوليو 2021 - 20:00

أعلنت منظمة الـ “يوني كود” عن الإصدار الجديد 14.0 الخاص بالرموز التعبيرية أو الإيموجي. ويضم الإصدار رموزا محايدة جنسيا، سيتم استخدامها على مختلف الأجهزة بدءا من العام المقبل، ومن بينها “الرجل الحامل” و”المرأة الملتحية” والمصافحة بين الأعراق المختلفة.

ويأتي قرار الـ “يوني كود” بعد إقرار إصدار تتمت النسخة 13.1 لسنة 2020 واستكمالها بالحزمة 14.0 المرتقب اصدارها مطلع 2022، والتي ستحمل رموزا تعبيرية لمختلف ألوان البشرة ورموز لمثليي الجنس وزواج رجلين من عرقين مختلفين والأمر كذلك بالنسبة للنساء، بالإضافة إلى تعبير “النظرة الخاطفة”، و”التحية”. كما تضم المسودة 20 رمزاً جديداً، بما في ذلك الشعاب المرجانية، لعبة الزحليقة، أشعة سينية وبطارية فارغة.

وقال “جيريمي بيرغ”، المسؤول عن الرموز التعبيرية في شركة Emojipedia، “إن هذه الإضافات تتبع تحديثاً مشابهاً للرموز التعبيرية لـ “الشخص الملتحي”، والّتي سمحت للمستخدمين بالاختيار بين وجه ذو لحية ذكورية وأنثوية”، موضحاً “هذا يعني أن جميع الرموز التعبيرية تقريباً يمكن أن يكون لها خيار محايد جنسياً بشكل افتراضي، مع اختيار استخدام امرأة أو رجل عند الاقتضاء”.

يشار إلى أن منظمة الـ “يوني كود” هي منظمة غير ربحية مختصة في علم الترميز الموحد، ولها دور في توطين وتوحيد “أطقم المحارف” في علم الحاسوب باستخدام لغة ترميزية قابلة للإمتداد XML ولغة JAVA ونظام الـ Big DATA.

شارك المقال مع أصدقائك

مقالات ذات صلة

المغرب يفوز بكأس العالم لفنون الطبخ

المغرب يفوز بكأس العالم لفنون الطبخ

علقت بالمغرب.. كارمن سليمان تعود لمصر عبر رحلة استثنائية

علقت بالمغرب.. كارمن سليمان تعود لمصر عبر رحلة استثنائية

سميرة سعيد تنفعل على مايسترو حفلها بمصر وتتوقف عن الغناء (فيديو)

سميرة سعيد تنفعل على مايسترو حفلها بمصر وتتوقف عن الغناء (فيديو)