متى تمتنعين عن العلاقة الزوجية رفقة زوجك؟

إيمان لخزامي

الجمعة 09 يوليو 2021 - 21:00

إن العلاقة الحميمة ترسل علامات كثيرة تتعلق بعلاقة الشريكين، إذ تترجم المشاعر الإيجابية، كما أنها أيضًا قد ترسل إشارات بأن هناك أمر سلبيا يحدث.

فكثير من الممارسات في العلاقة الحميمة وبعد طباع الشريك قد تنذر بأن هناك ضررًا ما يلحق بالمرأة ويتسبب لها في أضرار نفسية قبل الصحية.

إن ممارسة العلاقة الحميمة في بعض الأوقات تكون له أضراره الصحية على المرأة ومن أكثر الأوقات التي تصبح فيها ممارسة العلاقة الحميمة خطر على المرأة:

1- أوقات الدورة الشهرية، فهذه الفترة يجب فهيا الامتناع عن ممارسة العلاقة الحميمة، ليس فقط لأنها قد تتسبب في التهابات العضو الذكري للشريك وأنها تتسبب في آلام كثيرة، ولكن لأنها أيضًا، وبحسب دراسات، فإنها تعد سبب من أسباب سرطان الرحم، لذلك فمن الضروري الامتناع عن ممارسة العلاقة الحميمة وقت الدورة الشهرية لحماية الطرفين.

2- إلتهابات المهبل، فممارسة العلاقة الحميمة في الأوقات التي تعاني فيها المرأة من إلتهابات المهبل يسبب آلام شديدة لها ويلحق بها الكثير من الأضرار.

3- التهابات العضو الذكري، وهنا لن يتسبب الأمر فقط في آلام  للزوج ويمنعه من الاستمتاع في العلاقة، ولكنه  سيتسبب أيضًا في إلحاق الضرر بالمرأة حيث من المحتمل، وبنسبة كبيرة أنه سيتسبب في نقل العدوى إليها.

4- الأمراض المعدية، فالتهابات المهبل والعضو الذكري، ليست الوحيدة التي تشكل خطرًا على المرأة عند ممارسة العلاقة الحميم، وإنما كل أمراض الجهاز التناسلي المعدية قد تهدد صحة المرأة وتتسبب في انتقال العدوى إليها في حال ممارستها للعلاقة مع الشريك الذي يحمل أي مرض من هذه الأمراض.

في النهاية، فالعلاقة الحميمة يجب أن يحكمها التوافق في الاحتياجات ومتطلبات الشريكين، وأن تكون هناك دائمًا حلول مُرضية للطرفين وتحقق لهما الإشباع الجنسي والنفسي، خاصة وأن هناك كثير من الممارسات قد تجل الأمر خطرًا على المرأة من الناحية الصحية والنفسية، وكذلك الرجل أيضًا حيث أن ممارسة العلاقة، كما عرضنا لكم في بعض الأوقات قد يتسبب في انتقال بعض الأمراض الجنسية له.

شارك المقال مع أصدقائك

مقالات ذات صلة

المغرب يفوز بكأس العالم لفنون الطبخ

المغرب يفوز بكأس العالم لفنون الطبخ

علقت بالمغرب.. كارمن سليمان تعود لمصر عبر رحلة استثنائية

علقت بالمغرب.. كارمن سليمان تعود لمصر عبر رحلة استثنائية

سميرة سعيد تنفعل على مايسترو حفلها بمصر وتتوقف عن الغناء (فيديو)

سميرة سعيد تنفعل على مايسترو حفلها بمصر وتتوقف عن الغناء (فيديو)