4 مشروبات مفيدة لصحتك خلال فترة النفاس

إيمان لخزامي

الأربعاء 16 يونيو 2021 - 09:30

وفقًا لموقع “The health”، تحتاج الأم خلال فترة النفاس إلى التغذية السليمة، لتعويض ما فقدته من دماء أثناء عملية الولادة، وتحفيز الغدد اللبنية على إدرار حليب الثدي اللازم لإرضاع طفلها. نقدم لك أربع مشروبات داومي عليها إن كنت في مرحلة النفاس:

1- الحليب لهشاشة العظام

تزداد فرص إصابة الأمهات بعد الولادة بهشاشة العظام، وللوقاية من هذا المرض، يمكن إدراج الحليب في النظام الغذائي، لأن الكوب الواحد يوفر للجسم 12% من الاحتياج اليومي من معدن الكالسيوم، فضلًا عن دوره الفعال في إدرار لبن الثدي.

2- الشمر

تميز الشمر باحتوائه على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تساعد على تكسين آلام ما بعد الولادة، هذا بالإضافة إلى العناصر الغذائية المتوفرة به والتي تشبه هرمون الإستروجين، مما يساهم في الحفاظ على التوازن الهرموني لدى الأمهات عند تناوله.

3- عصير الشمندر

تعاني بعض الأمهات بعد الولادة من نقص الحديد بالجسم، ولتجنب الإصابة بفقر الدم، يمكن الاعتماد على عصير الشمندر الذي يساعد على إنتاج الهيموجلوبين المسئول عن نقل الأكسجين إلى جميع الأعضاء الحيوية.

4- عصير السبانخ

يساعد عصير السبانخ على مكافحة إجهاد ما بعد الولادة، بفضل محتواه العالي من معدن الحديد، والذي يقلل أيضًا من فرص الإصابة بالأنيميا.

وطريقة تحضير هذا المشروب بسيطة، اضربي أوراق السبانخ مع كوب من الماء في الخلاط، وأضيفي إلى هذا الخليط القليل من عصير الليمون الطازج، لتعزيز قيمته الغذائية وإكسابه جرعة من فيتامين سي اللازم لتقوية مناعة الأم بعد الولادة.

شارك المقال مع أصدقائك

مقالات ذات صلة

بأربع خطوات فقط تخلصي من اسمرار مابين الفخذين منزليا!

بأربع خطوات فقط تخلصي من اسمرار مابين الفخذين منزليا!

مشروب الحليب بالبطيخ الأحمر اللذيذ ..جربيه!

مشروب الحليب بالبطيخ الأحمر اللذيذ ..جربيه!

اطردي سموم جسمك باستعمال “سموثي” الليمون خلال الصيف

اطردي سموم جسمك باستعمال “سموثي” الليمون خلال الصيف