كيف تقومين بتبييض الملابس باستعمال “الأوكسجين” بدل ماء “جافيل”

إيمان لخزامي

الأربعاء 12 مايو 2021 - 12:00

إن ملابسنا البيضاء تكون سريعة الإتساخ وسهلة التأثر بالألوان المصاحبة لها أثناء التصبين. إذ من الصعب كثيرا الحفاظ على بياضها الناصع مما يحعلنا نهمل إعادة ارتدائها.

نقدم لك سيدتي بعض الحيل والخطوات البسيطة التي قد تساعد في الحفاظ على بياض الملابس البيضاء، أو إعادة  تبييضها  في حال اختلف لونها مع مرور الوقت.

البيكنج صودا تزيل الروائح الكريهة من الملابس

تعمل البيكنج صودا على إزالة الروائح العالقة في الملابس، كما أنّها تعمل على تبييضها، في حالة قمنا بنقع الملابس البيضاء في مزيج الصودا والماء الدافئ لمدّة 8 ساعات، ويجب الحرص على أن تكون القطع مغمورة بالمزيج بشكل كامل.

تبييض الملابس بعصير الليمون

يقطع الليمون إلى شرائح، ثمّ نضيف شرائح ليمونة واحدة أو اثنتين إلى وعاء مملوء بالماء،و يوضع الوعاء مع الليمون على النار إلى أن يغلي تماماً، ثم يُرفع عن النار وتُنقع الملابس البيضاء فيه لمدّة ساعة كاملة.

تبييض الملابس بإستعمال الأكسجين

يُعدّ مبيض الأكسجين من المواد الآمنة، ويُمكن استخدامه لجميع الأقمشة القابلة للغسل عدا الصوف والحرير، وذلك عن طريق مزج محلول مبيض الأكسجين مع الماء البارد وفقاً لإرشادات العبوة، ثمّ نقع الملابس البيضاء فيه لمدّة أربع ساعات كحدٍ أدنى، أو حتّى صباح اليوم التالي ثم تغسل الملابس كالمعتاد.

شارك المقال مع أصدقائك

مقالات ذات صلة

المغرب يفوز بكأس العالم لفنون الطبخ

المغرب يفوز بكأس العالم لفنون الطبخ

علقت بالمغرب.. كارمن سليمان تعود لمصر عبر رحلة استثنائية

علقت بالمغرب.. كارمن سليمان تعود لمصر عبر رحلة استثنائية

سميرة سعيد تنفعل على مايسترو حفلها بمصر وتتوقف عن الغناء (فيديو)

سميرة سعيد تنفعل على مايسترو حفلها بمصر وتتوقف عن الغناء (فيديو)