أحسنت تربية أبنائها الأيتام.. “عطاء” تُكرم أرملة بـ”شقة مفروشة”

حورية

الجمعة 07 مايو 2021 - 12:04

إكرام بختالي

في مبادرة إنسانية استثنائية، كرمت مؤسسة عطاء، إمراة أرملة، بشقة مفروشة ومجهزة كاملة، تشجيعاً على حسن الاعتناء بأطفالها الأيتام وتميزهم في الدراسة، رغم صعوبة الظروف الاجتماعية والاقتصادية.

ولم تتوقع حليمة، سيدة أرملة، وأم لثلاثة أطفال يتامى، أنها ستصبح بين ليلة وضحاها، صاحبة شقة مفروشة، بإحدى العمارات السكنية بسلا، وتودع كابوس العيش في “براكة” نواحي بوقنادل.

أما الابنة الكبرى، وهي السبب الأول في هذه الجائزة المستحقة، نظراً لتميزها في الدراسة، عبرت عن فرحتها قائلةً إنها “عندما تكبر ستؤسس جمعية خيرية بهدف مساعدة الأشخاص المحتاجين”.

وتروم هذه المبادرة، وفق مؤسسة عطاء، مساعدة الأرامل وتشجيعهن على حسن تربية أطفالهن لبناء أسر متماسكة، مشيرة إلى أن “المبادرة ستنظم كل سنة لاختيار أرملة متميزة أو أكثر، لمساندتها وتحفيزها على المزيد من العطاء والتربية الحسنة”.

وأوضح مؤسسو “يتيمي” أن “من بين حوالي 400 يتيم مكفول على تطبيق يتيمي، تم هذه السنة اختيار واحدة من الأمهات المتميزات لمكافأتها بشقة مفروشة، اعترافا بجهودها وتميزها الكبير في تربية أطفالها، المنعكس على صلاحهم ونتائجهم الدراسية المتفوقة”.

وتفاعلاً مع المبادرة علقت المدونة فرح أشباب قائلةً: “هذه الأرملة تستحق، لأنها تبذل كل يوم كل ما بوسعها لتربي أبناءها على الأخلاق الكريمة والنهل من العلوم والتفوق الدراسي رغم الظروف الصعبة”.

وأضافت أشباب “صاحب محل أفرشة وأثاث في درب عمر بمدينة الدار البيضاء تكلف بأثاث البيت كاملا ورفض أن يأخذ مقابلا، ومحسنين تكفلوا بشراء الشقة، وإحدى الشركات تكلفت بالأجهزة الإلكترونية والعديد من الأشخاص تكلفوا بأشياء يطول شرحها”.

وتساءلت الناشطة فرح: “كيف يحاول شخص أن يكون إحسانه جميلا بتفاصيله الكبيرة والصغيرة؟ أن يهدي من ماله ووقته وذوقه ليسعد أسرة لا يعرفها؟، شكرا لتطبيق “يتيمي” على هذه اللحظات التي لا تقدر بثمن”.

تجدر الإشارة إلى أن “يتيمي”، أول تطبيق رقمي لكفالة الأيتام بالمغرب، أطلقه الناشط في مجال التطوع “جلال اعويطة” منذ نحو سنة، وهو موجه لكفالة الأيتام ورعايتهم، ويوفر التطبيق منصة للكافل لمتابعة من يكفل من الأيتام بشكل يومي.

شارك المقال مع أصدقائك

مقالات ذات صلة

تعليقا على مقتل فتاة المنصورة.. داعية مصري يثير الجدل: “الفتاة تتحجب عشان تعيش”

تعليقا على مقتل فتاة المنصورة.. داعية مصري يثير الجدل: “الفتاة تتحجب عشان تعيش”

الغيرة الزائدة عند الرجل.. أنواعها وأسبابها

الغيرة الزائدة عند الرجل.. أنواعها وأسبابها

منها الاغتصاب.. مقترح قانون يحدد الشروط والحالات المسموح فيها بإجراء “الإجهاض”

منها الاغتصاب.. مقترح قانون يحدد الشروط والحالات المسموح فيها بإجراء “الإجهاض”