5 حلول للتخلص من رائحة الثلاجة

إيمان لخزامي

السبت 17 أبريل 2021 - 10:51

قبل المناسبات والأعياد تعمل السيدات على إعطاء روح جديدة لبيوتها، في تنظيف وتجديد بعض الأثاث في غرفة المعيشة أو المطبخ من أهم العادات الخاصة التي لا يمكن الإستغناء عنها لإستقبال شهر رمضان و العيد و غيرهم.

نقدم لكم أهم وأحسن الحلول لتنظيف الثلاجة والتخلص من الروائح الكريهة وذلك بإستعمال أحد المواد الطبيعية التالية:

-الملح:

الملح لديه قدرة على امتصاص الروائح الكريهة، ويمكننا وضع كمية من الملح فى كوب من ماء ونرشها على أرفف الثلاجة ثم نمسحها بقطعة قماش نظيفة.

-الفحم:

نقوم بغسل الثلاجة جيداً، ونحضر قطعة كبيرة من الفحم، نقسمها إلى اجزاء متوسطة ونضع كل منها فى رف من أرفف الثلاجة، ونتركها فترة فارغة ثم نعيد تعبئتها وسيعمل الفحم على الحفاظ على الثلاجة دون أى روائح.

-الليمون:

الليمون ذو رائحته مميزة، ولتنظيف الثلاجة نحضر قطعة كبيرة من القطن ونضع عليها عصير الليمون، ثم نمسح بها الأرفف بشكل جيد، ثم نعيد المسح بقطعة قماش مبللة بالماء

الخل:

الخل  ذو قدرة عجيبة على تفتيت الدهون وإذابتها والقضاء على الأوساخ، ولتنظيف الثلاجة يمكنك إضافة كوب من الخل إلى نصف كوب من الماء ومسح أرفف الثلاجة بها، ثم مسحها بالماء البارد.

-البيكنج بودر:

نقوم بغسل الثلاجة بالطريقة العادية ثم نحضر قطعة مبللة من القطن ونضع عليها قليل من البيكنج بودر ونمسح بها الأرفف، نضع قليل من البيكنج بودر فى جوانب أرفف الثلاجة ونتركها لمدة ساعة ثم نمسحها جيداً بالماء.

شارك المقال مع أصدقائك

مقالات ذات صلة

المغرب يفوز بكأس العالم لفنون الطبخ

المغرب يفوز بكأس العالم لفنون الطبخ

علقت بالمغرب.. كارمن سليمان تعود لمصر عبر رحلة استثنائية

علقت بالمغرب.. كارمن سليمان تعود لمصر عبر رحلة استثنائية

سميرة سعيد تنفعل على مايسترو حفلها بمصر وتتوقف عن الغناء (فيديو)

سميرة سعيد تنفعل على مايسترو حفلها بمصر وتتوقف عن الغناء (فيديو)