يهم حاملي المشاريع بالعالم القروي.. انطلاق البرنامج الرقمي ”لفيلاج” بمدينة بنجرير

حورية

الأحد 14 مارس 2021 - 18:15

شهدت مدينة بنجرير انطلاقة البرنامج الرقمي لفيلاج الذي يهم حاملي المشاريع بالعالم القروي في جهة مراكش آسفي، حيث تم اختيار 20 مرشحا للتأهل للتصفيات النهائية من البرنامج.

وسيستفد المؤهلون من تكوينات مقسمة على أربعة أسابيع، كل أسبوع يخصص لخمس من رواد الأعمال تحت إشراف وتأطير خيرة الخبراء والأساتذة الجامعيين لمواكبة مشاريعهم وإعطائها دفعة قوية.

وتم اختيار حاملي المشاريع”L ‘Village” العشرون من بين 5000 آلاف مقترح مشروع ينحدرون كلهم من جهة مراكش آسفي على يد لجنة تحكيم تضم لمياء حسني مديرة مختبر “p- curiosity” بجامعة محمد السادس ‘بوليتيكنيك’ بنجرير، ياسمين بن عمور المديرة العامة لـ “HEM”، حميد بن الطاهر رئيس المجلس الجهوي للسياحة بجهة مراكش آسفي، نوال شرايبي المديرة العامة للمؤسسة المغربية للعلوم المتقدمة والإبداع، وتوفيق أبو ضياء نائب رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب بجهة مراكش آسفي.

ويعد هذا المشروع بحسب القيمين عليه الأول من نوعه بالمغرب، إذ كشفت المديرة العامة لمجموعة “Concept Mena Group” سهام الفيضي، أن فكرتة جاءت أولاً بسبب مسيرتها الشخصية في ريادة الأعمال، ولرغبتها في العمل على مساعدة الآخرين من أجل تحقيق أحلامهم.

وأضافت الفيضي، أن الهدف من توجيه البرنامج نحو العالم القروي هو التعريف بفئة كبيرة من هذه الشريحة، ودعم الجهود الوطنية المبذولة لفك العزلة عن هذه المناطق.

وتم طرح التسجيلات والوقائع اليومية للأسبوع الأول على شكل برنامج الواقع بشبكة الإنترنت، عبر مجموعة من شبكات التواصل الاجتماعي والمنصات المخصصة لهذا الغرض، حيث يواكب البرنامج خمس من رواد الأعمال ببث مقاطع فيديو مخصصة لعملية الاختيار واكتشاف المتأهلين للتصفيات النهائية، وكذا ترصد كاميرا لفيلاج اليوميات والأنشطة خلال ورشات العمل والأحداث البارزة التي يقوم بها المشاركون داخل المعسكر التدريبي.

وبحسب ياسين مسفر مدير المركز الإقليمي للاستثمار مراكش-آسفي، فإن ”لفيلاج” هو برنامج يستهدف المقاولين المعترف بهم  المنتمين للمناطق القروية بمنطقة مراكش، آسفي، الصويرة، الرحامنة، القلعة، الحوز، واليوسفية.

من جهتها اعتبرت مديرة مختبر التطوير بجامعة محمد السادس للفنون التطبيقية لمياء حسني، أن “الأمر يتعلق بنموذج للمواكبة في مجال ريادة الأعمال، حيث سيستفيد 20 شخصا من رواد الأعمال خلال معسكر تدريبي مدته 5 أيام من المواكبة من قبل خبراء لتمكينهم من وضع مشاريعهم على أرض الواقع والتعرف على الخطوات اللازمة لنجاحها.

 

 

 

شارك المقال مع أصدقائك

مقالات ذات صلة

تعليقا على مقتل فتاة المنصورة.. داعية مصري يثير الجدل: “الفتاة تتحجب عشان تعيش”

تعليقا على مقتل فتاة المنصورة.. داعية مصري يثير الجدل: “الفتاة تتحجب عشان تعيش”

الغيرة الزائدة عند الرجل.. أنواعها وأسبابها

الغيرة الزائدة عند الرجل.. أنواعها وأسبابها

منها الاغتصاب.. مقترح قانون يحدد الشروط والحالات المسموح فيها بإجراء “الإجهاض”

منها الاغتصاب.. مقترح قانون يحدد الشروط والحالات المسموح فيها بإجراء “الإجهاض”