حالات لا يجب أن تستخدم فيها “الماستركارد” الخاصة بك .. تعرف عليها

إيمان لخزامي

الثلاثاء 23 فبراير 2021 - 13:49

من الملائم استخدام “بطاقة الخصم” الخاصة بك أو ما يعرف بـ “الماستركارد” عندما لا يكون لديك نقود. وتساعد “الماستركارد” على تجنب التعامل بالمال بشكل مباشر. إليكم بعض الأسباب التي تجعلنا حذرين من استعمال هذه البطاقة.

بطاقات الخصم المرتبطة بالحساب المصرفي

عندما تستخدم بطاقتك للدفع للفندق، غالبًا ما يحتجز الموظفون الأموال طيلة مدة إقامتك، بل ويحجزون بعض الأموال الإضافية في حالة وجود رسوم أخرى “Extra”، قد يؤثر هذا على قدرتك على استخدام الحساب لتغطية نفقات أخرى دون انتباهك.

عندما تستأجر سيارة

تفرض خدمات تأجير السيارات أيضًا قيودًا على الأموال عند استخدام بطاقة الخصم. لذلك لن تتمكن من الوصول إلى هذه الأموال طوال الوقت الذي تستخدم فيه السيارة.

عندما تسافر للخارج

غالبًا ما يشتري الأشخاص الذين يسافرون إلى الخارج من متاجر لا يعرفونها. لهذا السبب من الأفضل الحصول على بطاقة خصم منفصلة مرتبطة بحساب مصرفي بمبلغ محدود فقط من المال. وفي حالة اختراق بطاقتك، فلن يتأثر سوى جزء صغير من أموالك. لأن بطاقة الخصم مرتبطة مباشرة بأموالك، على عكس بطاقة الائتمان.

أثناء التسوق على الإنترنت

يمكن أن يعرضك الشراء من مواقع الويب باستخدام بطاقة الخصم الخاصة بك إلى مخاطر أكبر. وقد يكون من الصعب الاعتراض على دفعة احتيالية عندما يتم إجراؤها باستخدام بطاقة الخصم بدلاً من بطاقة الائتمان.

فعلى الرغم من أن البنوك لديها آليات لحمايتك وحماية بطاقة الخصم الخاصة بك، يمكن للمحتال إفراغ حسابك قبل أن تدرك أن بطاقتك قد تم اختراقها.

شارك المقال مع أصدقائك

مقالات ذات صلة

المغرب يفوز بكأس العالم لفنون الطبخ

المغرب يفوز بكأس العالم لفنون الطبخ

علقت بالمغرب.. كارمن سليمان تعود لمصر عبر رحلة استثنائية

علقت بالمغرب.. كارمن سليمان تعود لمصر عبر رحلة استثنائية

سميرة سعيد تنفعل على مايسترو حفلها بمصر وتتوقف عن الغناء (فيديو)

سميرة سعيد تنفعل على مايسترو حفلها بمصر وتتوقف عن الغناء (فيديو)