ليس فقط للتنظيف.. استعمالات اللليمون الحامض متعددة لحل مشاكل كبيرة

أسماء لبيض

الأثنين 11 يناير 2021 - 11:00

1. الحفاظ على نضارة الفاكهة
تتحول معظم الفواكه مثل التفاح والمشمش والخوخ إلى اللون البني عند تركها في درجة حرارة الغرفة. تحدث هذه العملية عندما تقوم الإنزيمات الموجودة في الفاكهة بأكسدة جزيئاتها عديمة اللون وتحويلها إلى مادة الميلانين الملونة.
بفضل حموضة الليمون يمكنك الحفاظ على نضارة الفاكهة، يعمل على تأخير عمل الإنزيمات، لهذا يُنصح برشها بعصير الليمون.

2. تنظيف الأفرشة البيضاء
مع مرور الوقت، يمكن أن يتلف الغسيل الأبيض ويفقد لمعانه الطبيعي. يمكن أن تصبح الملابس باهتة بعد غسلها عدة مرات. لتبييض غسيلك ما عليك سوى إضافة الليمون إلى الغسالة وغسل الملابس كالمعتاد.

3. تنظيف الميكروويف
للحفاظ على هذا الجهاز، قم بإعداد وعاء من الماء وأضف إليه عصير الليمون ثم سخني هذا الخليط لمدة دقيقتين في الميكرووي. بفضل بخار الماء الناتج ستلين بقايا الدهون ويمكنك إزالتها بسهولة أكبر.

4. إزالة البقع الصعبة
أثناء محاولتك شرب فنجان قهوتك، لطخت قميصك الأبيض عن طريق الخطأ. لا تصب بالذعر ! يمكنك إزالة جميع أنواع البقع بعصير الليمون. كل ما عليك فعله هو غلي أربع ملاعق كبيرة من عصير الليمون مع كوب من الماء، ثم وضع هذا المحلول على البقع عن طريق فركها بقطعة قماش. ثم اشطف ملابسك بالماء النظيف.

5. إزالة الروائح الكريهة من القمامة
الروائح التي يمكن أن تنبعث من علب القمامة مزعجة. لحسن الحظ ، يمكنك استخدام الليمون والملح لعلاج هذه الروائح الكريهة. اقطعي ليمونة إلى نصفين واضيفي القليل من الملح. ثم ضع الليمون في قاع سلة المهملات للتخلص من كل تلك الروائح

6. الحفاظ على شفرات المقص
بدلاً من استخدام قطعة قماش لتنظيف شفرات المقص من الصدأ، من الأفضل استخدام الليمون، لتنظيفه انقع المقص في وعاء به عصير الليمون والملح لمدة 20 دقيقة. افركي برفق بقطعة قماش جافة يمكنك تكرار هذه العملية حتى يزول الصدأ تمامًا.

7. إبعاد الحشرات
لصنع طارد طبيعي ضد الذباب والحشرات التي تغزو منزلك، اقطع ليمونة إلى نصفين، ثم دق بضع فصوص على سطح اللب. ثم ضع الحمضيات على حواف النوافذ أو في الغرف الأكثر زيارة من قبل البعوض.

8. تبييض الأظافر
عند ملامستها للخارج، يمكن أن تأوي أيدينا العديد من الجراثيم، مما يبرر الحاجة إلى تنظيفها يوميًا. كما يمكن للتبغ وطبقات الورنيش المتكررة أن تفسح المجال لأظافر صفراء. لمكافحة هذه الظاهرة، انقع أصابعك لمدة 5 دقائق في وعاء به عصير الليمون. ستتيح لك هذه الطريقة الحفاظ على أظافرك بيضاء ونظيفة.

شارك المقال مع أصدقائك

مقالات ذات صلة

المغرب يفوز بكأس العالم لفنون الطبخ

المغرب يفوز بكأس العالم لفنون الطبخ

علقت بالمغرب.. كارمن سليمان تعود لمصر عبر رحلة استثنائية

علقت بالمغرب.. كارمن سليمان تعود لمصر عبر رحلة استثنائية

سميرة سعيد تنفعل على مايسترو حفلها بمصر وتتوقف عن الغناء (فيديو)

سميرة سعيد تنفعل على مايسترو حفلها بمصر وتتوقف عن الغناء (فيديو)