افكار بسيطة لبدء مشاريع عمل من البيت للنساء

إيمان لخزامي

الأثنين 04 يناير 2021 - 12:30

تسعى العديد من النساء إلى تحقيق الإكتفاء الماديّ، والاستقلال في مصدر الدخل عن الآخرين، لذا يلجأن إلى إنشاء مشاريع صغيرة تضمن لهنّ الربح، و اعالة أنفسهن.

البيع والشّراء عبر الإنترنت

يُشكّل العمل في مجال البيع عبر الإنترنت مشروعاً صغيراً ومُربحاً نسبياً، إلى جانب كون العملية بمجملها ذات تكلفة رخيصة مقارنة بالأرباح المترتّبة عليها.

ويتطلّب هذا النوع من العمل امتلاك القدرات التسويقيّة المناسبة، بالإضافة للعمل على تخفيض تكلفة شراء السلع وذلك من خلال البحث عن متاجر البيع ثُم العمل على تسويق المنتجات في المواقع المخصّصة لذلك على شبكة الإنترنت وجني الأرباح منها.

كتابة المقالات

يُمكن لمن يمتلك خبرة ما في مواضيع معيّنة أن يبدأ مشروع الكتابة للحساب الشخصي، كما بالإمكان أن يتم كتابة المقالات حول أي موضوع ليتم نشرها في موقع خاص على شبكة الإنترنت للترويج لها، أو بيعها لمواقع أخرى مقابل ربح مادّي، ولكن لا بُد من الإشارة لأن المواقع عبر الإنترنت عادةً ما تبحث عن الكتّاب المستقلّين ذوو مهارات الكتابة النوعيّة، ويبقون على اطّلاع على ذلك.

بيع الملابس

يتم ذلك عن طريق تخصيص يوم من كلّ أسبوع، وبيع كلّ ما لا تحتاجه ربّة المنزل من ملابس وإكسسوارت بشرط أن تكون صالحة للاستخدام.

إدارة شبكات التواصل الاجتماعي

تأخذ شبكات التواصل الاجتماعي وعالم السوشال ميديا مساحة مهمة من الأعمال في وقتنا الحالي، وتبحث كثير من الشركات عمّن يدير لهم حساباتهم على الفيسبوك وانستغرام وتويتر وغيرها من منصات التواصل.

تكمن وظيفة مسؤول الشبكات الاجتماعي بالتواصل مع الحمهور من خلال وضع المحتوى والتفاعل مع المهتمين بالإضافة إلى الرد على الرسائل الواردة للصفحة او الحساب وتحليل البيانات كعدد المشاهدات والتعليقات على المنشورات.

ترجمة النصوص 

ميزة هذا العمل أنه لا يحتاج لمكان محدد وذلك لطبيعة الترجمة التي تعتمد على قدرة المترجم نفسه وإتقانه للغة وقد تحتاج قاموساً أو معجماً للألفاظ وهذا بالطبع سهل التوفر في البيت أو في أي مكان تود العمل منه.

سر النجاح في هذا العمل هو الالتزام بمواعيد التسليم والدقة في الترجمة ونقل المفردات من لغة إلى أخرى.

شارك المقال مع أصدقائك

مقالات ذات صلة

المغرب يفوز بكأس العالم لفنون الطبخ

المغرب يفوز بكأس العالم لفنون الطبخ

علقت بالمغرب.. كارمن سليمان تعود لمصر عبر رحلة استثنائية

علقت بالمغرب.. كارمن سليمان تعود لمصر عبر رحلة استثنائية

سميرة سعيد تنفعل على مايسترو حفلها بمصر وتتوقف عن الغناء (فيديو)

سميرة سعيد تنفعل على مايسترو حفلها بمصر وتتوقف عن الغناء (فيديو)