أغرب 4 ولادات سنة 2020 .. ثانيها طفل مذبوح الرقبة

إيمان لخزامي

الثلاثاء 29 ديسمبر 2020 - 15:30

محامية تلد طفلتها دون علمها أنها حامل؟

في يوليوز الماضي، أنجبت المحامية “شارلوت ويلر سميث”، طفلتها داخل حمامها في المنزل، بعد ساعة من تشخيص الأطباء أعراضها على أنها متلازمة القولون العصبي، السيدة التي عانت من تقلصات في المعدة ليومين متتالين لم تكن تعلم أنها حامل حتى حين ولادتها، ولم تظهر عليها أعراض الحمل المتمثلة بانتفاخ البطن، مع العلم أنها خضعت لجلسات خاصة ليشخص الأطباء أنها تعاني من تقلصات المعدة فقط.

ولادة طفل مذبوح

في شهر سبتمر الماضي، شهد مستشفى “أرمنت” في محافظة “الأقصر” جنوب “مصر”، حالة ولادة نادرة لطفل مذبوح الرقبة.
وُلد الطفل، بعد عملية قيصرية، وهو يعاني من تشققات جلدية تزداد مع حركته وينتج عنها جروح ما أحدث قطعاً في الرقبة، يشبه حالة الذبح، وتبين أن الحالة تعاني من متلازمة تشقق جلدي وتشوهات متعددة. قد تحدث غالباً نتيجة تناول الأم أدوية معينة خلال فترة الحمل.

6 توائم في 9 دقائق

في شهر يوليوز المنصرم، حققت الأميركية “ثيلما شياكا” رقماً قياسياً عالمياً جديداً في مستشفى النساء والولادة في مدينة هيوستن بولاية تكساس بعد إنجابها 6 أطفال 9 دقائق حسب شبكة “سي إن إن” التلفزيونية.

وقد أنجبت “ثيلما” أربعة أولاد وفتاتين، في الوقت الذي تتطلب بعض عمليات إنجاب طفل واحد 9 ساعات. والجميل أيضا هو تمتع جميع مواليدها الجدد بصحة جيدة وخلوهم من أي عيوب أو مشاكل صحية، بعد نقلهم مباشرة بعد الولادة، حفاظا على سلامتهم، لقسم العناية المركزة في وحدة حديثي الولادة في المستشفى.

ولادة طفل بعد مضي 55 يوما على وفاة أمه

شهدت بولندا ولادة طفل بعد مضي 55 يوما على وفاة أمه حيث أجرى الأطباء عملية الولادة بعد وفاة الأم.وكانت الأم البالغة من العمر 41 عاما في تلك الحالة مصابة بالسرطان، وأجرى لها الأطباء عملية قيصرية نادرة بعد أن توفيت بشهرين وكان المولود بحاجة للعناية حيث لم يتجاوز وزنه واحد كيلوغرام ولكنه الآن بصحة جيدة.

 

شارك المقال مع أصدقائك

مقالات ذات صلة

المغرب يفوز بكأس العالم لفنون الطبخ

المغرب يفوز بكأس العالم لفنون الطبخ

علقت بالمغرب.. كارمن سليمان تعود لمصر عبر رحلة استثنائية

علقت بالمغرب.. كارمن سليمان تعود لمصر عبر رحلة استثنائية

سميرة سعيد تنفعل على مايسترو حفلها بمصر وتتوقف عن الغناء (فيديو)

سميرة سعيد تنفعل على مايسترو حفلها بمصر وتتوقف عن الغناء (فيديو)