إليكِ 5 أطعمة تساعد جسمك على حرق الدهون

إيمان لخزامي

الخميس 17 ديسمبر 2020 - 19:00

من البديهي مزاولة الرياضة للحفاظ على اللياقة البدنية بشكل عام. لكن العديد من النساء مؤخرا يلجأن لموازنة نظام تخسيسهن بأخد السلطات والفواكه الطازجة.

سنقدم لك 5 أطعمة جيدة لحرق دهون جسمك دون عناء:

بذور الكينوا

تحتوي الكينوا على جميع الأحماض الأمينية الأساسية الـ9 إضافة إلى غناها بالمعادن الضرورية للجسم. كما تحفز حبوب الكينوا المعروفة لدى شعوب “الإنكا” عملية الأيض وتضمن توازناً هرمونياً سليماً.

وتتمتع الكينوا بالعديد من الخصائص التي تجعلها غذاءً مناسباً لفقدان الوزن؛ حيث إنّها تحتوي على نسبةٍ أعلى من البروتين مقارنةً بالأرز، والقمح الكامل، والذرة، ويُعتبر البروتين أحد العناصر الغذائيّة المهمّة لخسارة الوزن؛ وذلك لأنّه يُعزّز عمليّة التمثيل الغذائي، ويزيد الشعور بالشبع.

الزبادي اليوناني

على الرغم من أن الزبادي اليوناني يحتوي على ما مقداره 10 بالمائة من الدهون، إلا أنه من الدهون النباتية الجيدة. كما يعد من المصادر الغنية جداً بالبروتين، ما يمنحه ميزة تزويد الجسم بالطاقة بشكل أكثر استدامه من الكربوهيدرات. وبهذا فإنه يعمل بشكل غير مباشر على تنظيم مستويات الأنسولين.

اللوز

“تناول اللوز يزيد الوزن”، من الأحكام المسبقة الخاطئة التي عفا عليها الزمن منذ فترة طويلة. فاللوز يمكن أن يساعد جسمك على حرق الدهون، إذ يحتوي على دهون وبروتينات صحية وبالتالي لها تأثير إيجابي على مستوى الأنسولين وشعورنا بالشبع. بالإضافة إلى ذلك يمد اللوز الجسم بالمغنيسيوم، وهو أمر جيد لتجديد العضلات وبالتالي لحرق الدهون.

الشوكولاته الداكنة

 

الشوكولاته الداكنة بمحتوى كاكاو يصل لأكثر من 75 بالمئة تساعد هي الأخرى على حرق الدهون. إذ تحتوي على نسبة عالية من الألياف ونسبة سكر منخفضة نسبياً. كما أنها تحتوي على مضادات الأكسدة. ومع ذلك يجب ألا تأكل قطعة كبيرة منها مرة واحدة، وإنما قطعة صغيرة أو قطعتين بعد الأكل.

الزنجبيل

يحتوي الزنجبيل على مادة  “الأولوريسين” الزيتية التي تنظيم درجة حرارة الجسم، إذ ترفع من درجته وبالتالي تزيد من عملية حرق الدهون. كما يساهم في تعزيز عملية الهضم ويترك شعوراً بالشبع بشكل أسرع ويعزز من عملية الاستقلاب.

 

شارك المقال مع أصدقائك

مقالات ذات صلة

بأربع خطوات فقط تخلصي من اسمرار مابين الفخذين منزليا!

بأربع خطوات فقط تخلصي من اسمرار مابين الفخذين منزليا!

مشروب الحليب بالبطيخ الأحمر اللذيذ ..جربيه!

مشروب الحليب بالبطيخ الأحمر اللذيذ ..جربيه!

اطردي سموم جسمك باستعمال “سموثي” الليمون خلال الصيف

اطردي سموم جسمك باستعمال “سموثي” الليمون خلال الصيف