9 أسباب تجعل الرجل يخون زوجته.. احذريها!

أسماء لبيض

الأثنين 30 نوفمبر 2020 - 18:00

ليست كل العلاقات الزوجية ناحجة ومبنية على الثقة، عندما يكسر أحد الزوجين قواعد العلاقة وتتسلّل الخيانة، يجب أن تسأل نفسك مجموعة من الأسئلة قبل التفكير في التسامح وإعادة الاستثمار في العلاقة، لكن من الضروري فهم الأسباب التي تجعل الشريك غير مخلص ويبحت خارج المنزل عن علاقة حميمية أخرى. حسب الدكتور فايس، يمكن أن تتعدّد عوامل خيانة الرجل لشريكته:

1. انعدام الأمن العاطفي
بعض الرجال غير واثقين من أنفسهم ويشعرون بالفراغ الداخلي الذي يدفعهم إلى اتخاذ قرارات سيئة، لملء هذا النقص في الحب الذي يشعرون، يحاولون إغواء نساء أخريات من أجل تعزيز غرورهن.

2. عدم النضج
الرجل غير الناضج لايحسب عواقب أفعاله، قد يكسر القواعد ويستسلم بسهولة لإغراءات خارجية.

3. تعاطي المؤثرات العقلية
يمكن للكحول أو الأدوية المفرطة أو حتى تناول المواد غير المشروعة أن يضعف اتخاذ القرار ويؤدي إلى سلوك غير لائق من شأنه تدمير العلاقة.

4. صعوبات العلاقة
الرجل الذي يكافح من أجل الحصول على الدعم من الأصدقاء أو المحيطين به، إذا لم ينتبه إلى حدود علاقاته فقد يميل إقامة علاقات حميمية أخرى مع غير زوجته.

5. الروتين
إذا علم بعض الشركاء أنه ب
مع مرور الوقت، قد تتلاشى الرغبة في إقامة العلاقة الحميمة بين الزوجين، يعتقد البعض أن الاستثمار في علاقة أخرى قد تعيد كيمياء الحب إلى العلاقة الزوجية.

6. الأنانية
يركز بعض الرجال على سعادتهم فقط ولا يهتمون بالطرف الثاني، يقوضون رفاهية علاقتهم ويستمتعون بعيدا عن زوجاتهم مع نساء أخريات.

7. الرغبة في الممنوع
ممارسة بعض الأساليب الممنوعة، يمكن أن يجعل الرجل يتجاهل المبادئ الأخلاقية حتى يشعر بالحرية في الاستفادة من مصادر المتعة الجديدة، يمكنه خداع شريكته دون أالشعور بالندم.

8. توقعات مفرطة
يعتقد بعض الرجال أنه من الواجب على زوجاتهم تلبية جميع متطلباتهم الجنسية، عندما يتم رفض الطلبات يصاب الرجل بالإحباط، فيحاول التغلب على خيبته بالبحت عن علاقات أخرى مزدهرة.

9. الغضب أو الانتقام
في بعض الأحيان يغضب الرجل من زوجته لأسباب خاصة أو اجتماعية، فيستعمل أسلوب المواجهة من خلال خيانته لها ومواجهتها بذلك.

شارك المقال مع أصدقائك

مقالات ذات صلة

في عيد الأم.. لمجرد يغني لوالدته نزهة الركراكي (فيديو)

في عيد الأم.. لمجرد يغني لوالدته نزهة الركراكي (فيديو)

بكلمات مؤثرة.. نجوم الفن يحتفلون بعيد الأم

بكلمات مؤثرة.. نجوم الفن يحتفلون بعيد الأم

اغتيال فنان مشهور أمام منزله في ليبيا

اغتيال فنان مشهور أمام منزله في ليبيا