لماذا يحبّ الرجال ممارسة العلاقة الحميميّة في الصباح؟

أسماء لبيض

الأثنين 23 نوفمبر 2020 - 18:00

لماذا يكون الرجال أكثر حماسًا من النساء في الصباح؟ كثير ما يقال أن الجنس يضمن وجود كيمياء بين الشريكين، يعزز الترابط والحب في العلاقة، لكن هناك العديد من الأشياء التي يمكن أن تؤثر على الحياة الجنسية للزوجين، حسب ما توصل إليه المعالج الجنسي لوري واتسون، من المرجح أن يرغب الرجال في ممارسة الجنس في الصباح، بينما تفضل النساء ممارسة الجنس ليلاً، لشرح هذا الاختلاف، يحدد الاختصاصي الأسباب التالية:

الرجال لديهم ارتفاع في هرمون التستوستيرون
بين السادسة والتاسعة صباحا، يرتفع هرمون التستوستيرون لدى الرجال (هرمون الذكورة)، كما أن العديد من الرجال يحصلون على الانتصاب في الصباح، لهذا يميلون إلى ممارسة الجنس في هذه الفترة للإستفادة من هذا الانتصاب والإستمتاع مع الشريكة.

مشكلة التوقيت

ممارسة الجنس في ساعات مختلفة، وبناء على دراسة نشرتها صحيفة ديلي ميل، يوضح الأخصائي أن هذه الظاهرة تفسر حسب طبيعة متعة الرجال والنساء، نظرا لأن النساء أكثر ذكاء، فقد يجدن صعوبة في تقبل الممارسة في الصباح، لأن المرأة تميل إلى التفكير فيما يجب عليها فعله أثناء النهار وتجد أن هذا ليس الوقت المناسب لممارسة الجنس.

النظافة
في الصباح ، عادة قد لا تشعر النساء بالراحة لممارسة الجنس، المرأة تفضل أن تستحم، وتنظف أسنانها، واستعدادها لبداية اليوم يستغرق وقتا، أما الرجل لا يحتاج الكثير ليكون جاهزا، لهذا يرى أن ممارسة الجنس في الصباح ستجعله ينطلق بالقدم اليمنى.

ما هي فوائد الجنس؟
يمكن أن يكون لممارسة الجنس فوائد صحية متعددة:

1. تقوية جهاز المناعة
ربما سمعت أن بعض الأطعمة تعزز المناعة وتمنع العديد من الأمراض، لكن هل تعلم أن الجنس هو أيضًا حليف صحي كبير؟ وبالفعل أظهرت دراسة علمية أن ممارسة الجنس مرتين في الأسبوع على الأقل يحمي الجسم من البكتيريا والفيروسات التي يمكن أن تعيقه، فلماذا تحرم نفسك من لحظة النشوة هذه التي تعتني بجسدك؟

2. تحسين المزاج
النساء اللاواتي يمارسن الجنس بانتظام يعشن حياة هادئة ومنتظمة، بالإضافة إلى أن الأزواج الذين يتمتعون بحياة جنسية مرضية هم أكثر سعادة كل يوم.

3. نوم أفضل
يمكن أن يكون الجنس طريقة رائعة للحصول على نوم مريح، إن الجنس يساعد على إطلاق البرولاكتين والأوكسيتوسين، وهما هرمونان يساعدان على الاسترخاء والنوم.

5. محاربة الإجهاد
الجنس طريقة جيدة لمحاربة التوثر والاستفادة من حالة الاسترخاء المثلى.

شارك المقال مع أصدقائك

مقالات ذات صلة

تعليقا على مقتل فتاة المنصورة.. داعية مصري يثير الجدل: “الفتاة تتحجب عشان تعيش”

تعليقا على مقتل فتاة المنصورة.. داعية مصري يثير الجدل: “الفتاة تتحجب عشان تعيش”

الغيرة الزائدة عند الرجل.. أنواعها وأسبابها

الغيرة الزائدة عند الرجل.. أنواعها وأسبابها

منها الاغتصاب.. مقترح قانون يحدد الشروط والحالات المسموح فيها بإجراء “الإجهاض”

منها الاغتصاب.. مقترح قانون يحدد الشروط والحالات المسموح فيها بإجراء “الإجهاض”