صدمة في تركيا بعد إصابة نجومها بكورونا وتوقيف عدة مسلسلات

زينب شكري

الأثنين 07 سبتمبر 2020 - 16:00

تعيش الساحة الفنية التركية منذ أمس الأحد، على وقع صدمة كبيرة بعد اكتشاف إصابة نجم المسلسل التركي “الحفرة” كوبيلاي آكا، وزميلته إلينا بوز، والممثلة أيبيك فيليز ياغيجي بفيروس كورونا المستجد أثناء تصوير الثلاثة لمسلسل “عشق 101” الذي تنتجه شبكة نتفلكس.

الأزمة لم تتوقف عند إصابة هذا الثلاثي بل تمددت بشكل كبير حتى وصفتها الصحافة التركية بـ”الانتكاسة غير المتوقعة”، وذلك بسبب مشاركة كل واحد من الأسماء الثلاثة في تصوير مسلسلات أخرى، ما يعني إمكانية نقلهم لعدوى الفيروس لنجوم آخرين.

وحسب وسائل إعلام تركية، فإن شركات إنتاج مسلسلات “عشق 101″، “الحفرة”، “حياة جديدة” سارعوا إلى وقف تصوير أعمالهم فورا، وتأجيل تصوير الحلقة الأولى من مسلسل “مرعشلي” لـ”إلينا بوز” إلى جانب النجم بوراك دينيز، حتى إجراء تحاليل كورونا لكافة فريق هذه الأعمال وصدور نتائجها.

ماذا تعني إصابة كوبيلاي آكا، إلينا بوز، وأيبيك فيليز ياغيجي؟

يتخوف الوسط الفني التركي من نقل الممثل كوبيلاي آكا لعدوى فيروس كورونا لفريق مسلسل “الحفرة” وبتالي إصابة نجمها أراس بولوت الذي يمكن أن يكون بدوره قد نقل العدوى لحبيبته الممثلة بيجي أونال التي تشارك في مسلسل “أنت أطرق بابي” من بطولة هاندا أرتشيل، كرم بورسين.

كما تعيش الدارما التركية صدمة كبيرة بسبب الخوف من نقل الممثلة إلينا بوز التي تأكدت إصابتها بكوفيد-19، العدوى لزميلها بوراك دينيز الذي كانت تحضر معه لتصوير الحلقة الأولى من مسلسل “مرعشلي”، والذي إذا تأكدت إصابته بالفيروس فيمكن أن يكون قد نقل العدوى لزميلته الممثلة ديلان دينيز التي يروج معها لمسلسل “الحب الغير مكتمل”، والتي بدورها تشتغل مع فريق مسلسل آخر يسمى “ما بعد الحريق”.

أما عن الممثلة أيبيك فيليز ياغيجي المؤكد إصابتها بكورونا، فيمكن أن تكون قد نقلت العدوى لفريق المسلسل الثاني الذي تصور حلقاته حاليا وهو مسلسل “حياة جديدة” من بطولة ميليسا أصلي باموك و سيركان تشاي أوغلو، والذي يمكن أن ينقل هذا الأخير في حالة تأكد إصابته العدوى إلى زوجته الممثلة أوزجي جوريل  التي تؤدي دور البطولة في مسلسل “السيد الخطأ” رفقة زميلها جان يامان.

يشار إلى أن المسلسلات في تركيا تعتمد على نظام عرض حلقة واحدة من كل مسلسل كل أسبوع، ويتم التصوير خلال الأسبوع نفسه تزامنا مع عرضه على الشاشة، على أن يستمر بث المسلسلات التي تحقق نسبة مشاهدة عالية، وتوقيف تصوير الأعمال التي تقل نسب مشاهدتها.

 

شارك المقال مع أصدقائك

مقالات ذات صلة

في عيد الأم.. لمجرد يغني لوالدته نزهة الركراكي (فيديو)

في عيد الأم.. لمجرد يغني لوالدته نزهة الركراكي (فيديو)

بكلمات مؤثرة.. نجوم الفن يحتفلون بعيد الأم

بكلمات مؤثرة.. نجوم الفن يحتفلون بعيد الأم

اغتيال فنان مشهور أمام منزله في ليبيا

اغتيال فنان مشهور أمام منزله في ليبيا