مهرجان سينما المؤلف يحتفي بالمصرية وفاء عامر وبشرى أهريش وآخرون

زينب ديدي

الأربعاء 13 نوفمبر 2019 - 21:05

تستعد مدينة الرباط لاحتضان المهرجان الدولي لسينما المؤلف في دورته الرابعة والعشرين، من تنظيم جمعية مهرجان الرباط الدولي للثقافة والفنون، والذي سيمتد من 16 إلى 22 من شهر نونبر الجاري، وسيعرف برنامجا فنيا مكثفا يزاوج بين تكريم الفنانين والفنانات المغاربة والأجانب في لحظة اعتراف جماعية بما قدموه للفن وخاصة السينما.

وسيحتفي المهرجان في دورته الرابعة والعشرين بالفنانة المصرية وفاء عامر كواحدة من سفيرات السينما والفن المصري والعربي إلى جانب أسماء مغربية كالممثلة بشرى أهريش، والمخرج والفنان رشيد الوالي، والمخرج داوود أولاد السيد بالإضافة لدولة ساحل العاج التي تعتبر ضيف شرف المهرجان.

ويترأس لجنة تحكيم هذا المهرجان الدولي المخرج المغربي نور الدين لخماري وعضوية كل من باربارا شرودر من فرنسا، وبيراردو كاربوني من إيطاليا، وإيجيل أوديجارد من النرويج، ومانويل سانشيز من فرنسا، وفاطمة الزهراء المرجاني من المغرب، وفريقا من النقاد يترأسه سام لحود من لبنان، ولمهيدي نادية من المغرب، ونادية مفلاح من فرنسا، ولجنة تحكيم خاصة بالأشرطة القصيرة تترأسها ليلة التريكي من المغرب، وسونيا عكاشة من المغرب ومحمد توفيق من العراق.

كما سيتم تنظيم عدة ورشات وندوات فنية تهم حقوق الملكية الأدبية والفنية، بالإضافة لعرض عدة أفلام وأشرطة وطنية وأجنبية وعدد من الأشرطة الوثائقية طيلة أيام هذا المهرجان الذي اكتسب صفة العالمية.

وتتبارى أفلام مغربية ودولية على جوائز هذا المهرجان وهي أفلام تعرض لأول مرة بالمغرب، وسيتم تقديم فيلم مغربي في العرض ما قبل الأول ويشارك في المسابقة، بالإضافة لعدة مفاجآت أخرى طيلة أيام المهرجان.

شارك المقال مع أصدقائك

مقالات ذات صلة

في عيد الأم.. لمجرد يغني لوالدته نزهة الركراكي (فيديو)

في عيد الأم.. لمجرد يغني لوالدته نزهة الركراكي (فيديو)

بكلمات مؤثرة.. نجوم الفن يحتفلون بعيد الأم

بكلمات مؤثرة.. نجوم الفن يحتفلون بعيد الأم

اغتيال فنان مشهور أمام منزله في ليبيا

اغتيال فنان مشهور أمام منزله في ليبيا