علاجات طبيعية تخلصك من الهالات السوداء

فرح ايت الحوس

السبت 23 أبريل 2022 - 23:00

يعاني معظم الأشخاص من ظهور الهالات السوداء حول العين، الناتج عن الإرهاق والعياء وعدم النوم جيدا، إضافة إلى عوامل أخرى تتسبب في ذلك السواد، ما يؤدي إلى فقدان إشراقة الوجه وجماله.

ويمكن لبعض العلاجات الطبيعية والعادات اليومية أن تساعد في التقليل من السواد المحيط بالعين، كالحصول على الساعات الإضافية من النوم، وساعات إضافية، لأن قلة النوم تتسبب في ظهور السواد حول العين وذلك ناتج عن قلة النوم التي تجعل المناطق المحيطة بالعين شاحبة.

كما يمكن للكمادات الباردة أن تنقص من سواد العين لأن الأوعية الدموية تتسبب في ذلك السواد، ويمكن التخلص منه بوضع كمادات دائرية من القماش باردة على محيط العين المتضرر.

ويمكن استعمال كمادات الشاي الأخضر على محيط العينين لأنه يحتوي على مضادات الأكسدة القوية التي تزيد من تدفق الدورة الدموية للبشرة، وتحمي البشرة من الأشعة فوق البنفسجية الضارة، وتساعد على تأخير علامات الشيخوخة، وذلك بإحضار كيسين من الشاي الأخضر، حيث تنقع أكياس الشاي الأخضر، لمدة تتراوح ما بين 3-5 دقائق، وتوضع في الثلاجة لمدة 20 دقيقة، لتبرد ثم توضع على منطقة أسفل العين، من خلال الضغط عليها، وتترك الأكياس على المناطق المحيطة بالعين لمدة تتراوح ما بين 15 و30 دقيقة.

ويوصي بعض المختصين برفع الرأس أثناء النوم على وسادتين أو وسادة عالية، للحد من ظهور الانتفاخ الناتج عن تراكم السوائل في مناطق الجفون السفلى من العين بسبب هبوط الرأس.

ويمكن للهالات السوداء أن تكون وراثية، أو ناتجة عن حساسية أو هرمونات داخلية، وفي هذا الحال لا يمكن التخلص منها بهذه الطرق التي سبق ذكرها، ويفضل زيارة الطبيب لتحديد نوعية الهالات والقيام بعلاجها بأدوية خاصة، أو كريمات عيون فعالة وتحتوي على فيتامينات تعالج ذلك الانتفاخ والسواد حول العنين.

شارك المقال مع أصدقائك

مقالات ذات صلة

تلبية للطلب المتزايد على منتجاتها.. “MAC Cosmetics” تفتح متجرا جديدا بالرباط

تلبية للطلب المتزايد على منتجاتها.. “MAC Cosmetics” تفتح متجرا جديدا بالرباط

المصممة ”هند المغربية”  تكشف عن تشكيلتها الجديدة للقفطان المغربي

المصممة ”هند المغربية” تكشف عن تشكيلتها الجديدة للقفطان المغربي

غيثة الحمامصي تتألق في مهرجان “كان” العالمي

غيثة الحمامصي تتألق في مهرجان “كان” العالمي